في مارس 2022 سيتحدد موعد إطلاق أول مسبار روسي إلي القمر

 

قال إيجور ميتروفانوف Igor Mitrofanov ، رئيس قسم علم الكواكب النووية Nuclear Planetology Department في معهد أبحاث الفضاء Institute of Space Research التابع للأكاديمية الروسية للعلوم Russian Academy of Sciences ، قال أن القرار النهائي بشأن موعد إطلاق Luna-25 ، أول مهمة قمرية في تاريخ روسيا الحديثة ، سيتم اتخاذه في مارس-أبريل 2022 م.

 

وقال ميتروفانوف Mitrofanov لوكالة تاس TASS : “القرار النهائي بشأن موعد الإطلاق سيتخذ في مكان ما في مارس أو أبريل ، عندما يكون هناك فهم كامل لنتائج جميع الاختبارات الأرضية للمركبة الفضائية”.

 

وفقًا للعالم ، ستفتح أقرب نافذة إطلاق Launch Window للمهمة في 25 مايو 2022 م. وستظل الظروف الباليستية Ballistic Conditions الجيدة سارية حتى يوليو 2022 م، وأضاف “أعتقد أن موعد الإطلاق سيكون على الأرجح في وقت ما بين مايو ويوليو من العام المقبل (2022 م).

 

في وقت سابق ، أخبر مدير روسكوزموس ديمتري روجوزين وكالة تاس TASS أن المحطة الأوتوماتيكية Automatic Station لونا Luna-25 سيتم إطلاقها في الفترة ما بين مايو ويوليو 2022 م.

 

من المقرر أن يلي هذه المهمة قمرية روسية الأولي منذ الاتحاد السوفيتي مسبار آخر وهو لونا Luna-26 في عام 2024 م، ومحطة لونا Luna-27 في عام 2025 م، ومركبة لونا Luna-28 في عام 2027-2028 م. (وكالة تاس TASS يوم 03 نوفمبر 2021 م

 

*

.

.

.

.

.

.

.

.

.

handwave-yellow

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sm.coim

مكتبة محاكاة الأجهزة

أترك تعليق