اتفاقية إطلاق بين شركة ون ويب OneWeb وشركة سبيس إكس SpaceX

 

أعلنت شركة OneWeb في بيان علي موقعها الإلكتروني أنها ستستأنف إطلاق أقمارها الصناعية من خلال اتفاقية مع سبيس إكس SpaceX .

 

من لندن ، المملكة المتحدة ، وفي يوم 21 مارس 2022 م- أعلنت شركة OneWeb لاتصالات الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض (LEO) ، اليوم أنها و شركة SpaceX قد أبرمتا اتفاقية ستمكنها من استئناف إطلاق أقمارها الصناعية.

 

وذكرت الشركة في بيانها أنه من المتوقع أن يتم الإطلاق الأول مع SpaceX خلال عام 2022 م، وسيؤدي الإطلاق إلى زيادة ععد أقمار كوكبة OneWeb في المدار والتي يبلغ عددها حاليًا 428 قمراً صناعياً ، أو 66 في المائة من إجمالي الأسطول المخطط له لبناء شبكة عالمية توفر اتصالاً عالي السرعة وزمن انتقال منخفض.

 

قال نيل ماسترسون Neil Masterson ، الرئيس التنفيذي لشركة OneWeb : “نشكر سبيس إكس على دعمها ، والذي يعكس رؤيتنا المشتركة لإمكانات الفضاء اللامحدودة. مع وضع خطط الإطلاق هذه ، نحن على الطريق الصحيح لإنهاء بناء أسطولنا الكامل من الأقمار الصناعية وتقديم اتصال قوي وسريع وآمن حول العالم “.

 

وأعلنت الشركة في بيانها عن استمرار نمو الطلب على خدماتها لاتصال النطاق العريض عبر مزودي الاتصالات وأسواق الطيران والبحرية والحكومات في جميع أنحاء العالم. وقالت الشركة أنها قامت بتفعيل الخدمة عبر شبكتها عند خط العرض 50 وما فوق ، وبدأ الشركاء الأوائل الحصول علي الخدمة.

 

وذكرت الشركة أن شروط اتفاقيتها مع سبيس إكس سرية.

 

 

يذكر أن شركة ون ويب سعت مؤخرا للبحث عن مزودي إطلاق جدد كبديل لمؤسسة روسكوزموس الروسية وصاروخها سويوز ، بعد إضطراب العلاقة بين روسكوزموس  وشركة ون ويب وخاصة في الإطلاق الرابع عشر لون ويب علي أثر نتائج الغزو الروسي لأوكرانيا.

.

الإطلاق رقم 1 – الإطلاق رقم 2 – الإطلاق رقم 3 – الإطلاق رقم 4 – الإطلاق رقم 5 – الإطلاق رقم 6 – الإطلاق رقم 7الإطلاق رقم 8الإطلاق رقم 9الإطلاق رقم 10الإطلاق رقم 11الإطلاق رقم 12الإطلاق رقم 13الإطلاق رقم 14 .

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكو

*******************************

مقالات جديدة

 

.

.

.

.

مواضيع ذات صلة

 

.

.

.

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sm.coim

مكتبة محاكاة الأجهزة

أترك تعليق