شراكة سعودية مع شركة ون ويب

.

شراكة سعودية مع شركة ون ويب

 

أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات و رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء عبدالله السواحه اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 م عن عقد شراكة بين (نيوم) السعودية وشركة (ون ويب OneWeb) تبلغ قيمتها 200 مليون دولار لانشاء شبكة أقمار صناعية.

 

وقال السواحه في جلسة بعنوان (ارتباط الاقتصاد الرقمي باقتصاد الفضاء) ضمن فعاليات النسخة الخامسة من مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار أن هذه الشراكة “ستغير من وجه قطاع الإنترنت في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا”. وقال: ” إن رئاسة المملكة لمجموعة العشرين العام الماضي، أخذت على عاتقها تقليص الفجوة الرقمية، لأننا لا نقبل إقصاء المليارات من البشر من المشاركة في الاقتصاد الرقمي لعدم قدرتهم على الاتصال بالإنترنت، و لا نقبل أن تكون التجربة الرقمية المدرسية المقدمة لطفل يعيش في منطقة نائية أقل من التي نتمتع بها جميعًا”.

 

وأوضح أن قطاع الفضاء السعودي يشكل فرصة كبيرة للمستثمرين لافتا إلى أن كبر مساحة المملكة وقربها من خط الاستواء تجعلها في موقع مثالي لاطلاق الأقمار الصناعية متوقعا إطلاق 15 ألف قمر صناعي بحلول عام 2030 م.

 

وتابع قائلا أن الاقبال الدولي على الاستثمار في اقتصاد الفضاء ضخم “ومن المتوقع أن ينمو اقتصاد الفضاء العالمي الذي تبلغ قيمته أكثر من 400 مليار دولار اليوم ليصل إلى تريليون دولار على مدى العقدين المقبلين”.

.

المصدر: مواقع اخبارية متنوعة.

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكو 

***********************************

handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

.

.

.

.

.

.

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sm.coim

مكتبة محاكاة الأجهزة

أترك تعليق