رحلة تبديل الطاقم SpaceX Crew-6

 

برنامج النقل التجاري للطاقم Commercial Crew Program التابع لوكالة ناسا يعمل مع صناعة الطيران الأمريكية لتوفير وسائل نقل آمنة وموثوقة وفعالة من حيث التكلفة من وإلى محطة الفضاء الدولية على متن الصواريخ والمركبات الفضائية أمريكية الصنع التي يتم إطلاقها من الأراضي الأمريكية.

 

لأكثر من 21 عامًا ، عاش البشر وعملوا بشكل مستمر على متن محطة الفضاء الدولية ، مما أدى إلى تطوير المعرفة العلمية والتجربة والعرض العملي لتقنيات جديدة ، مما يسمح باختراقات بحثية غير ممكنة على الأرض. كمحاولة عالمية ، قام 244 شخصًا من 19 دولة بزيارة مختبر الجاذبية الصغرى الفريد الذي استضاف أكثر من 3000 تحقيق بحثي وتعليمي من باحثين في 108 دولة ومنطقة. م(1)

 

تعد المحطة بمثابة منصة اختبار حاسمة لناسا لفهم تحديات الرحلات الفضائية طويلة الأمد Long-Duration Spaceflight والتغلب عليها ولتوسيع الفرص التجارية في المدار الأرضي المنخفض LEO . نظرًا لأن الشركات التجارية تركز على تقديم خدمات النقل الفضائي البشري وتطوير اقتصاد قوي للمدار الأرضي المنخفض ، فإن وكالة ناسا حرة في التركيز على بناء المركبات الفضائية والصواريخ لمهمات الفضاء السحيق إلى القمر والمريخ. م(1)

.

الطاقم Crew

 

الطاقم الرئيسي Main Crew

 

الوظيفة Position رائد الفضاء Astronaut
القائد Commander ستيفن بوين Stephen Bowen (رابع رحلة)
طيار Pilot وودي هوبورج Woody Hoburg (أول رحلة)
أخصائي مهمة Mission specialist 1 لم يتم تحديده
أخصائي مهمة Mission specialist 2 لم يتم تحديده

.

اختيار قائد المركبة والطيار من رواد ناسا

 

أعلنت وكالة ناسا علي موقعها يوم 16 ديسمبر 2021 م، عن اختيار اثنين من أفراد الطاقم للانطلاق في مهمة SpaceX Crew-6 التابعة للوكالة – وهي رحلة تبديل الطاقم السادسة والتي تتم على متن مركبة دراجون المأهولة الفضائية Crew Dragon والمتجهة بإذن الله إلى محطة الفضاء الدولية.

 

سيعمل رائدا الفضاء في ناسا ستيفن بوين Stephen Bowen كقائد للمركبة الفضائية Spacecraft Commander ،و وودي هوبورج Woody Hoburg كطيار Pilot في تلك المهمة. سيقوم شركاء الوكالة الدوليون باختيار اثنين لأعضاء طاقم إضافيين كمتخصصين في المهمة Mission Specialists في المستقبل. بوين Bowen وهوبورج Hoburg وباقي الأعضاء الدولين في الطاقم سينضمون إلى طاقم البعثة المتواجدين على متن المحطة الفضائية. م(1)

.

ستيفن بوين Stephen Bowen

 

ستكون هذه رابع رحلة يقوم بها بوين Bowen إلى الفضاء بصفته أحد المخضرمين في ثلاث بعثات مكوكية فضائية وهي: الرحلة STS-126 في عام 2008 م، و الرحلة STS-132 في عام 2010 م، و الرحلة STS-133 في عام 2011 م. وقد سجل بوين Bowen أكثر من 40 يومًا في الفضاء ، بما في ذلك 47 ساعة ، 18 دقيقة خلال سبع عمليات سير في الفضاء. ولد في كوهاست Cohasset ، ماساتشوستس Massachusetts . وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية Electrical Engineering من الأكاديمية البحرية الأمريكية United States Naval Academy في أنابوليس Annapolis بولاية ماريلاند Maryland ، ودرجة الماجستير في هندسة المحيطات Ocean Engineering من البرنامج المشترك في علوم وهندسة المحيطات التطبيقية Joint Program in Applied Ocean Science and Engineering المقدم من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا Massachusetts Institute of Technology (MIT) في كامبريدج Cambridge ، ماساتشوستس ، ومؤسسة وودز هول لعلوم المحيطات Woods Hole Oceanographic Institution في فالماوث Falmouth ، ماساتشوستس. في يوليو 2000 م، أصبح بوين أول ضابط غواصة Submarine Officer تختاره وكالة ناسا كرائد فضاء. م(1)

.

وودي هوبورج Woody Hoburg

 

اختارت ناسا هوبورج Hoburg كرائد فضاء في عام 2017 م، وستكون هذه أول رحلة له إلى الفضاء. وهو من بيتسبرغ Pittsburgh وحصل على درجة البكالوريوس في الطيران والملاحة الفضائية Aeronautics and Astronautics من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ودكتوراه في الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر من جامعة كاليفورنيا ، بيركلي Berkeley . في وقت اختياره كرائد فضاء ، كان هوبورج أستاذًا مساعدًا في علم الطيران والملاحة الفضائية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. ركز بحث هوبورج Hoburg على الأساليب الفعالة لتصميم الأنظمة الهندسية . وهو أيضًا طيار تجاري يتمتع بتصنيفات أداة ومحرك واحد ومتعدد المحركات Instrument, Single-Engine, and Multi-Engine Ratings . م(1)

.

الإطلاق Launch

 

من المتوقع إطلاق المهمة في عام 2023 على صاروخ فالكون Falcon 9 من مجمع الإطلاق Launch Complex 39A في مركز كينيدي للفضاء Kennedy Space Center التابع لناسا في فلوريدا. م(1)

.

المصادر

 

1- Two Astronauts Receive Assignments for NASA’s SpaceX Crew-6 Mission – NASA – Dec 16, 2021.

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكو 

****************************

handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

.

.

.

.

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sm.coim

مكتبة محاكاة الأجهزة

أترك تعليق