عام 2022 والفضاء

 

الصين والفضاء خلال 2022 م

 

قالت مؤسسة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية China Aerospace Science and Technology Corporation أن الصين ستستكمل بناء محطتها الفضائية في عام 2022 م. وستشهد الصين إطلاق أكثر من 40 مركبة فضائية في عام 2022 م، بما في ذلك 6 رحلات مأهولة Manned Space Flights . كما سيجري صاروخ لونج مارش Long March-6A الحامل أول رحلة له في عام 2022 م.

.

الهند والفضاء خلال 2022 م

 

رحلات تجريبية غير مأهولة في الهند خلال 2022 م

 

ومن المقرر إجراء أول رحلة تجريبية لمركبة جاجانيا Gaganyaan الفضائية الهندية في النصف الثاني من عام 2022 م، تليها مهمة ثانية غير مأهولة في نهاية عام 2022 م. وستحمل تلك المهمة الثانية روبوتًا بشريًا يرتاد الفضاء يُدعى فيوميترا Vyommitra ، والذي طورته منظمة أبحاث الفضاء الهندية Indian Space Research Organization (ISRO) . إذا سارت الأمور على ما يرام ، تخطط ISRO لإطلاق أول مهمة مأهولة في جاجانيا Gaganyaan في عام 2023 م.

 

أعلن ناريندرا مودي Narendra Modi ، رئيس وزراء الهند ، في البداية في أغسطس 2018 عن هدف تنفيذ أول إطلاق مأهول بحلول أغسطس 2022 م، وهي الذكرى 75 لاستقلال الهند. سيتم تفويت هذا الهدف بسبب التأخيرات التي ألقى المسؤولون الهنود اللوم عليها سابقًا على الوباء ، لكن يبدو أن أول رحلة تجريبية غير مأهولة ستقلع في عام 2022 م، ولا يزال بإمكان البلاد إطلاق مهمة مأهولة في وقت ما خلال الذكرى السنوية لتأسيسها. القيام بذلك سيجعل الهند الدولة الرابعة فقط التي ترسل رواد فضاء إلى المدار (بعد روسيا / الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة والصين).

 

أشار K. Sivan ، رئيس وكالة الفضاء الهندية ISRO ، مؤخرًا إلى أن اختبارات المحركات Engines وأنظمة هروب الطاقم Crew Escape Systems والمظلات Parachutes جارية ، جنبًا إلى جنب مع تدريب رواد الفضاء المرشحين في الهند.

.

أحداث سبق نشرها:

 

 

.

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sm.coim

مكتبة محاكاة الأجهزة

أترك تعليق