أول مصانع الفضاء!

شعار شركة فاردا للصناعة الفضائية Varda Space Industries VSI – الصورة: شركة فاردا.

 

يوم 30 أكتوبر 2022 م أعلنت شركة Rocket Lab علي حسابها في فيسبوك أن فريق أنظمة الفضاء Space Systems team التابع للشركة يعمل في مختبر الشركة علي ببناء الجيل القادم من المركبات الفضائية التابعة لشركة Rocket Lab لصالح شركة فاردا للصناعة الفضائية Varda Space Industries VSI ، مما يتيح إمكانية تصنيع المنتجات عالية القيمة في بيئة انعدام الجاذبية Zero-Gravity ثم إعادتها إلى الأرض في كبسولات إعادة الدخول Re-Entry Capsules .

 

هذه المركبة الفضائية التي تبنيها شركة Rocket Lab هي واحدة من 4 مركبات طلبتها شركة Varda لدعم وحدات التصنيع وإعادة الدخول الخاصة بهم والتي يبلغ وزنها 120 كجم ودعمها بالطاقة والبيانات والتحكم في الوضعية Attitude Control . تشتمل جميع المركبات الفضائية على مكونات من شركة Rocket Lab ، بما في ذلك أجهزة الراديو Radios وعجلات التفاعل Reaction Wheels ومتعقبات النجوم Star Trackers والدفع Propulsion .

 

وتذكر شركة فاردا Varda علي صفحتها علي فيسبوك أنها تقوم ببناء أول مصنع فضائي في العالم. وتذكر علي موقعها الإلكتروني أنها ستصنع منتجات ثورية من المستحيل صنعها على الأرض بسبب الجاذبية. وستعمل مركباتها الفضائية كمنصات لتصنيع هذه المنتجات ثم إعادتها مرة أخرى لتحسين الحياة على الأرض.

 

وتوضح الشركة أكثر بقولها أن عقود من البحث أظهرت ميزة المنتجات الفضائية ، إضافة إلي أن التطورات الأخيرة جعلت الوصول إلى المدار ميسور التكلفة. وستكون مهمة الشركة هي توسيع الحدود الاقتصادية للبشرية ، والاستفادة من البيئة الفريدة للفضاء لتحقيق فوائد على الأرض.

 

هل تعلم ما هي المنتجات التي يجود صنعها في الفضاء؟ وما هي المنتجات التي لا يمكن صنعها إلا في الفضاء؟ شارك بإجابتك في التعليقات أسفل المقال.

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكو

*******************************

مقالات جديدة

 

.

.

.

.

مواضيع ذات صلة

 

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sm.coim

مكتبة محاكاة الأجهزة

أترك تعليق