أول إطلاق لإلكترون من مجمع الإطلاق LC-2 – المهمة HawkEye 360

 

أول إطلاق لشركة الإطلاق الفضائي روكيت لاب Rocket Lab من الأراضي الأمريكية من مجمع الإطلاق Launch Complex 2 [LC-2] في فيرجينيا Virginia علي الشاطئ الشرقي Eastern Shore ، وذلك بعد تنفيذ أكثر من 30 مهمة من مجمع الإطلاق Launch Complex 1 [LC-1] .

ستفتح نافذة الإطلاق في يوم 07 ديسمبر 2022 م بتوقيت شرق أمريكا .

 

المهمة المسماة “Virginia is for Launch Lovers” ، ستنشر أقمارًا صناعية للشركة الرائدة HawkEye 360 ومزود التحليلات الجغرافية المكانية في نطاق الترددات الراديوية . وسيكون هذا أول إطلاق لـ Rocket Lab من Launch Complex 2 في مينائها الفضائي وسط ساحل المحيط الأطلنطي الإقليمي Mid-Atlantic Regional Spaceport في فيرجينيا سبيس Virginia Space داخل مرفق طيران والوبس Wallops Flight Facility التابعة لناسا. منصة الإطلاق تم تطويرها لدعم مهام الصاروخ إلكترون Electron من الأراضي الأمريكية للعملاء الحكوميين والتجاريين.

 

تم تعيين نافذة الإطلاق بعد التقدم الأخير الذي حققته وكالة ناسا في التصديق على برمجيات وحدة إنهاء الطيران المستقل Autonomous Flight Termination Unit (NAFTU) software ، وهو أمر مطلوب لإتاحة تنفيذ عمليات إطلاق الصاروخ إلكترون Electron من فيرجينيا.

 

مجمع الإطلاق الثاني Launch Complex 2 يُكمل عمل موقع الإطلاق الحالي التابع لشركة روكيت لاب Rocket Lab والذي يُسمي Launch Complex 1 في نيوزيلندا New Zealand ، والذي تم إطلاق عدد 31 مهمة لصاروخ إلكترون Electron منه بالفعل.

 

الآن مع وجود مجمعين للإطلاق Launch Complexes معا ، يمكن لشركة روكيت لاب Rocket Lab دعم أكثر من 130 فرصة إطلاق كل عام ، مما يوفر مرونة لا مثيل لها لإطلاق سريع وعالي الاستجابة لمشغلي الأقمار الصناعية الحكومية والتجارية . كما سيتم وضع منصة الإطلاق Launch Pad ومجمع الإنتاج Production Complex الخاصين بمركبة الإطلاق نيوترون Neutron Launch Vehicle الأكبر حجما والقابلة لإعادة الاستخدام التابعة لـ Rocket Lab في ميناء الفضاء الإقليمي في لوسط الأطلنطي Mid-Atlantic Regional Spaceport ، مما ينتج عنه انسيابية في عمليات الإطلاق الصغيرة والكبيرة.

 

قال بيتر بيك Peter Beck ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Rocket Lab : “نحن فخورون ومتحمسون لتوفير قدرة إطلاق Launch Capability جديدة إلى الشاطئ الشرقي Eastern Shore في فرجينيا. “الصاروخ إلكترون أثبت كفاءته في عمليات الإطلاق الصغيرة ، ويخدم بشكل موثوق الاحتياجات الفضائية عالية الإستجابة للأسواق التجارية والمدنية ووزارة الدفاع والأمن القومي على حد سواء. من خلال مهمتنا الافتتاحية التي ستتم من مجمع الإطلاق Launch Complex 2 ، نحن فخورون للغاية بالتوسع في تراث الإطلاق القوي هذا من خلال تمكين قدرة جديدة للأمة من أرض فيرجينيا. نحن نتطلع إلى صناعة التاريخ في شهر ديسمبر مع شركائنا المتخصصين في المهمة وهم شركة HawkEye 360 و وكالة ناسا NASA و فيرجينيا سبيس Virginia Space. “

 

قال جون سيرافيني John Serafini ، الرئيس التنفيذي لشركة HawkEye 360 ، “”بالنسبة لمجموعتنا الخامسة من الأقمار الصناعية من الجيل التالي ، كنا بحاجة إلى المرونة المدارية المثلى – ومنصة إطلاق صاروخ إلكترون Electron الجديدة التابعة لشركة Rocket Lab في جزيرة وولوبس Wallops ، في فيرجينيا ستوفر القدرة المحلية المثالية. أول مجموعة أقمار صناعية في خطوط العرض المتوسطة Mid-Latitude Satellite Cluster ، والتي ستعزز تنوع رؤيتنا الجغرافية المكانية Geospatial لعملائنا الحكوميين والتجاريين في جميع أنحاء العالم “.

 

ستكون مهمة “Virginia is for Launch Lovers” هي الأولى من بين ثلاث عمليات إطلاق للصاروخ إلكترون Electron لصالح شركة HawkEye 360 في عقد سيشهد قيام Rocket Lab بتسليم 15 قمراً صناعياً إلى مدار أرضي منخفض بين أواخر عام 2022 و 2024 م. ستنمي هذه المهام كوكبة أقمار مراقبة الترددات الراديوية Radio Frequency Monitoring Satellites التابعة لشركة HawkEye 360 ، مما يمكّن الشركة من تقديم تحديد الموقع الجغرافي الدقيق لانبعاثات التردد اللاسلكي Geolocation of Radio Frequency Emissions في أي مكان في العالم. دعمًا لاستراتيجية التكامل الرأسي Vertical Integration Strategy لشركة Rocket Lab ، ستقوم Rocket Lab أيضًا بتزويد HawkEye 360 بأنظمة الفصل Separation Systems التي تنتجها شركة Planetary Systems Corporation ، وهي شركة أجهزة ومعدات فضائية مقرها ميريلاند استحوذت عليها شركة روكيت لاب Rocket Lab في ديسمبر 2021 م.

 

بالنسبة لمحبي الإطلاق المتحمسين لمشاهدة رحلة الصاروخ إلكترون Electron عبر سماء فيرجينيا لأول مرة ، يمكنهم زيارة مواقع المشاهدة في جزيرة تشينكوتيج Chincoteague Island بما في ذلك حديقة روبرت ريد بارك Robert Reed Park في شارع Main Street أو طريق Beach Road الممتد في المنطقة الواقعة بين تشينكوتيج Chincoteague و جزر أساتيج Assateague Islands . توفر الشواطئ الأطلسية لفيرجينيا وماريلاند وديلاوير أيضًا مواقع مشاهدة جيدة. سيكون مركز زوار ناسا في والوبس NASA Visitor Center at Wallops مفتوحًا لهذا الإطلاق. سيكون البث المباشر عبر الإنترنت متاحًا أيضًا على الرابط www.rocketlabusa.com/live-stream بدءا من حوالي T-40 دقيقة.

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكو

*******************************

مقالات جديدة

 

.

.

.

.

مواضيع ذات صلة

 

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sm.coim

مكتبة محاكاة الأجهزة

أترك تعليق