ماذا تعرف عن بيل نيلسون Bill Nelson مدير ناسا الجديد؟

 

أدى السناتور بيل نيلسون Bill Nelson اليمين بصفته المدير الرابع عشر لوكالة ناسا في 3 مايو 2021 م، حيث تم تكليفه بتنفيذ رؤية إدارة الرئيس الأمريكي بايدن Biden ونائبته كامالا هاريس Harris للوكالة.

 

ترأس نيلسون Nelson اللجنة الفرعية للفضاء Space Subcommittee في مجلس النواب الأمريكي لمدة ست سنوات ، ثم شغل لاحقًا منصب العضو المُصنف Ranking Member في لجنة التجارة والعلوم والنقل Senate Commerce, Science, and Transportation Committee بمجلس الشيوخ ، حيث تم الاعتراف به كمدافع رئيسي لبرنامج الفضاء في الكونجرس.

 

خلال الفترة التي قضاها في الكونجرس ، كان نيلسون Nelson مدافعًا قويًا عن برامج علوم الأرض التابعة لوكالة ناسا وقام بتأليف العديد من التشريعات لمكافحة وتخفيف آثار تغير المناخ. كان نيلسون Nelson أيضًا مؤيدًا قويًا لبرامج التدريب والتعليم المهني في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) لخلق وظائف المستقبل وملؤها.

 

في عام 2010 م، أصدر نيلسون والسناتور كاي بيلي هاتشينسون Kay Bailey Hutchinson (جمهوري من تكساس) تشريعات ناسا التاريخية التي حددت مستقبلًا جديدًا لناسا ووضع الوكالة في مسارها المزدوج الحالي لكل من المهام الحكومية والتجارية. في عام 2017 م، قام نيلسون والسناتور تيد كروز Ted Cruz (جمهوري من تكساس) بتأليف قانون الترخيص الإنتقالي لوكالة ناسا NASA Transition Authorization لعام 2017 م، والذي وسع الأنشطة التجارية لوكالة ناسا في الفضاء. بعد مغادرته لمجلس الشيوخ ، واصل نيلسون المشاركة في أنشطة ناسا ، حيث عمل في المجلس الاستشاري لناسا تحت إشراف المدير السابق جيم بريدنستين Jim Bridenstine .

 

من رئيس 4-H إلى الرئيس الدولي لـ Key Club في المدرسة الثانوية ، لطالما عرف نيلسون أهمية الاستثمار في جيرانك ومجتمعك لخلق مستقبل أفضل. واصل نيلسون خدمة مجتمعه وبلده أثناء وجوده في كلا من جامعة فلوريدا ، وجامعة ييل ، وكلية الحقوق بجامعة فيرجينيا من خلال منظمات خدمية مختلفة ، ومناصب قيادية في الكلية. في الخدمة الفعلية خدم كقائد Captain في الجيش الأمريكي.

 

شغل نيلسون Nelson مناصب عامة على مدى أربعة عقود ، أولاً في المجلس التشريعي للولاية والكونجرس الأمريكي ، ثم أمين خزانة الولاية State Treasurer . تم انتخابه ثلاث مرات لمجلس الشيوخ الأمريكي ، ممثلاً عن فلوريدا لمدة 18 عامًا. تضمنت لجانه اتساع نطاق سياسة الحكومة من الدفاع والاستخبارات والسياسة الخارجية إلى التمويل والتجارة والرعاية الصحية.

 

في عام 1986 م، طار في الرحلة الرابعة والعشرين لمكوك الفضاء. دارت المهمة علي متن مكوك الفضاء كولومبيا Columbia حول الأرض 98 مرة على مدار ستة أيام. أجرى نيلسون 12 تجربة طبية بما في ذلك أول اختبار إجهاد Stress Test أمريكي في الفضاء وتجربة بحث عن السرطان برعاية باحثين جامعيين.

 

في عام 1971 م، بيل Bill التقى بالسيدة “جريس كافيرت Grace Cavert” من جاكسونفيل Jacksonville ، فلوريدا ، أثناء حديثه في مؤتمر للزعماء الشباب على مستوى الولاية. كانت جريس Grace شريكة نشطة في مهمة بيل Bill في الخدمة العامة. منذ أول سباق له للحصول على مقعد في المجلس التشريعي لولاية فلوريدا ، كانت جريس بجانبه تطرق الأبواب وتتحدث إلى الناس حول القضايا التي تهمهم وعائلاتهم. ولديهما طفلان ، بيل جونيور Bill Jr. ونان إلين Nan Ellen .

.

المصادر

 

1- NASA Administrator Bill Nelson – NASA – May 3, 2021

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكو 

*******************************

handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

.

.

.

.

.

handwave-yellow

 

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sm.coim

مكتبة محاكاة الأجهزة

أترك تعليق