امتحان رائد الفضاء Astronaut Test

.

اختبار يكشف ما إذا كنت تملك مؤهلات رائد الفضاء!

يشهد هذا الأسبوع احتفال الناس حول العالم بالذكرى الخمسين لإحدى أهم مهام وكالة “ناسا NASA” الأمريكية: “أبولو 11”. وشهدت البعثة التي انطلقت عام 1969، سير البشر على سطح القمر لأول مرة، ما يمهد الطريق للبعثات المأهولة خارج كوكب الأرض ، ومنذ ذلك الحين، سافر أكثر من 500 فرد إلى الفضاء، حيث قضى الكثيرون وقتا رائعا على متن المحطة الفضائية الدولية.

ولكن هل لديك مؤهلات لتكون رائد فضاء؟

لمعرفة ذلك، صُمم اختبار “كفاءة رائد الفضاء”، بناء على متطلبات “ناسا NASA” الرسمية والاختبارات النفسية.

ويتكون الاختبار من 15 سؤالا يختبر قدرتك على فهم المواضيع المجردة والفهم الميكانيكي والتصور المكاني، ومعدل الذكاء والمعرفة حول الفضاء ومهارات حل المشكلات. ويشمل أيضا الألغاز المرئية، بناء على الاختبارات الحقيقية التي استخدمتها “ناسا” لأول مرة خلال برنامج الاختيار لعام 1959 م.

وإلى جانب كل سؤال، يمكن رؤية حقيقة أو قطعة من “التوافه” حول الأرض أو “ناسا” أو الفضاء.

وفي نهاية الاختبار، ستُمنح “إمكانات الكواكب” الخاصة بك، بالإضافة إلى تفاصيل نتائجك. وفي حال لم تحصل على نتيجة عالية جدا، لا تقلق- فهناك عدد قليل جدا من الناس ممن لديهم ما يلزم.

وفي الواقع، في عام 2017 م، تلقت “ناسا” 18 ألفا و300 طلب ، واختارت 12 مرشحا فقط للتدريب !. (المصدر)

ويمكن إجراء الاختبار عبر هذا الرابط .

.

امتحان رائد الفضاء Astronaut Test

.

هل لديك ما يلزم؟

قم بإجراء الاختبار واكتشف

يصادف هذا العام الذكرى الخمسين لهبوط بعثة أبولو علي القمر Apollo Moon Landing ، مع انطلاق مهمة 16 يوليو 1969 م بدأت عقود من الفضول الكوني لوكالات الفضاء والعلماء وعشاق الفضاء على حد سواء. لكن ما مدى تناسبك في الفضاء؟ يسأل اختبار كفاءة رائد الفضاء Astronaut Aptitude Test سلسلة من الأسئلة بناءً على متطلبات NASA الرسمية لمرشح رائد الفضاء Astronaut Candidate والاختبارات النفسية الواقعية لمعرفة ما إذا كنت قد حصلت على ما يتطلبه الأمر لاستكشاف المجرات ، أو إذا كنت تقوم على المجرة …

.

Do You Have What It Takes?

Take The Test And Find Out

This year marks the 50th anniversary of the Apollo Moon landing, with the July 16th 1969 mission kickstarting decades of cosmic curiosity for space agencies, scientists and space enthusiasts alike. But how suited are you to space? Astronaut Aptitude Test asks a series of questions based on official NASA Astronaut Candidate requirements and real-life psychological tests to see if you’ve got what it takes for intergalactic exploration, or if you’re galactically grounded…

.

س 1 من 15 : كم عمرك How old are you ؟

.

هل تعلم؟

في حين أن لدى وكالة الفضاء الأوروبية European Space Agency مجموعة عمرية مفضلة تتراوح من 27 إلى 37 عاماً لمرشحي رائد الفضاء ، فإن وكالة ناسا لم تضع متطلبات السن. ومع ذلك ، تتراوح الفئة العمرية للمرشحين السابقين لرائد ناسا بين 26 و 46 عامًا ، حيث يبلغ متوسط العمر 34 عامًا.

.

Did you know?

While The European Space Agency has a preferred age range of 27 to 37 for Astronaut Candidates, NASA has set no age requirements. However, the age range of previous NASA Astronaut Candidates is between 26 and 46, with the average age being 34.

.

س 2 من 15 : ما طولك How tall are you ؟

هل تعلم؟

متطلبات ناسا لطول مرشح رائد فضاء Astronaut Candidate ما بين 5 أقدام و 2 بوصة (155 سم) و 6 أقدام و 3 بوصة (187.5 سم) ، بينما تتطلب وكالة الفضاء الأوروبية European Space Agency من 5 أقدام (150 سم) إلى 6 أقدام و 2 بوصة (185 سم) . يمكن أن يزيد طول رائد الفضاء بمقدار بوصتين (حوالي 5 سم) بعد عودته من الفضاء ، حيث أن الجزء الغضروفي في العمود الفقري يتمدد بسبب نقص الجاذبية Gravity .

Did you know?

NASA’s height requirement for an Astronaut Candidate is between 5ft 2 in and 6ft 3 in, while the European Space Agency requires 5 ft to 6 ft 2 in. An astronaut can be up to two inches taller after returning from space, as the cartilage in the spine expands due to the lack of gravity.

.

س 3 من 15 : كيف سيكون شكل هذه الشبكة ثنائية الأبعاد عند طيها في علي شكل مكعب ثلاثي الأبعاد؟

What would this 2D net look like when folded into a 3D cube?

هل تعلم؟

التصور المكاني Spatial visualisation هو أحد العديد من اختبار ناسا للقدرات عند النظر في المرشحين. استنادًا إلى اختبار تم تطويره من قِبل أخصائيي علم النفس J.P. Guilford و Wayne S. Zimmerman ، يبحث الاختبار في قدرة الأشخاص على تصوير الأشياء المتعلقة ببعضهم البعض ويساعد على تحديد مدى بقاء المرشحين في الاتجاه الوسطي Midair .

Did you know?

Spatial visualisation is one of the many abilities NASA test when considering candidates. Based on an exam developed by psychologists J.P. Guilford and Wayne S. Zimmerman, the test investigates subjects’ ability to picture objects relative to one another and helps determine how well candidates could stay oriented in midair.

.

س 4 من 15 : ما هو الترتيب الصحيح للكواكب تبعا لموقعها من الشمس؟

What is the correct order of the planets from the sun?

هل تعلم؟

كوكب المشتري Jupiter هو أكبر كوكب في المجموعة الشمسية Solar System ، يليه كوكب زحل Saturn ، أورانوس Uranus ، نبتون Neptune ، الأرض Earth ، الزهرة Venus ، المريخ Mars وعطارد Mercury . كان بلوتو Pluto يعد كوكبًا حتى عام 2006 م ، عندما هبط تصنيفه إلى كوكب قزم Dwarf من قِبل الاتحاد الفلكي الدولي International Astronomical Union .

Did you know?

Jupiter is the largest planet in the solar system, followed by Saturn, Uranus, Neptune, Earth, Venus, Mars and Mercury. Pluto was considered a planet until 2006, when it was relegated to dwarf status by the International Astronomical Union.

.

س 5 من 15 : هل لديك درجة علمية في الهندسة أم الرياضيات؟

Do you have a degree in Engineering or Mathematics?

هل تعلم؟

بينما تدعي ناسا أنه لا يوجد مجال أكاديمي واحد يعتبر الأفضل عندما يتعلق الأمر بالتقدم لتكون رائد فضاء ، إلا أن الشهادات المؤهلة تشمل العلوم sciences إلى حد كبير. تخرج باز الدرين Buzz Aldrin وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية Mechanical Engineering .

Did you know?

While NASA claims there is no one academic field considered to be the best when it comes to applying to be an Astronaut Candidate, qualifying degrees largely encompass the sciences. Buzz Aldrin graduated with a degree in mechanical engineering.

.

س 6 من 15 : ما هو التروس الذي يدور عكس اتجاه عقارب الساعة؟

Which gears are turning anticlockwise?

هل تعلم؟

يشيع استخدامه في الاختبارات العسكرية ، ويقيم هذا الاختبار فهم الشخص للفيزياء والميكانيكا. وهذا يساعد ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية في تقييم مدى قدرة المجندين على تطبيق المفاهيم المجردة على سيناريوهات العالم الحقيقي في الفضاء.

Did you know?

Commonly used in military testing, this exam rates a subject’s understanding of physics and mechanics. This helps NASA and the European Space Agency assess how well recruits can apply abstract concepts to real-world scenarios in space.

.

س 7 من 15 : ما هي النسبة المئوية للأكسجين في الغلاف الجوي للأرض ؟

What percentage of the Earth’s atmosphere is made up of oxygen?

هل تعلم؟

النيازك Meteors تحترق في أبرد طبقة في الغلاف الجوي للأرض ، وهي طبقة الميزوسفير Mesosphere . عندما يبدأ نيزك Meteor أو كويكب Asteroid في دخول هذه الطبقة ، فإنه يصطدم بالجزيئات ويولد كمية كبيرة من الحرارة بسبب الاحتكاك. هذا يجعل النيزك ينقسم إلى صخور أصغر قبل أن يحترق في النهاية.

Did you know?

Meteors burn up in the Earth’s coldest atmosphere layer, the Mesosphere. When a meteor or asteroid starts entering this layer, it collides with the particles and generates a large amount of heat due to friction. This makes the meteor break down into smaller rocks before eventually burning up.

.

س 8 من 15 : هل يمكنك التحدث بالروسية Can you speak Russian ؟

هل تعلم؟

بمجرد قبول المتقدمين كمرشحين رائد فضاء Astronaut Candidates ، يخضعون لبرنامج تدريبي مكثف لمدة عامين قبل أن يكونوا مؤهلين للقيام بمهام الطيران Flight Assignments . خلال هذا الوقت لديهم تدريب لغوي ، وتدريبات المياه العسكرية للبقاء على قيد الحياة والتدريب على الطيران بالطائرة .

Did you know?

Once applicants are accepted as Astronaut Candidates, they undergo an intensive two year training program before being eligible for flight assignments. During this time they have language training, military water survival and aircraft flight readiness training.

.

س 9 من 15 : ما الشكل المخفي الذي يمكنك تحديده في النموذج؟

Which hidden shape can you identify in the pattern?

هل تعلم؟

استنادًا إلى عمل عالم النفس كورت جوتشولدت Kurt Gottschaldt ، يحدد هذا التقييم استقلالية المجال Field Independence والقدرة على عزل الأشكال البسيطة عن الأنماط المعقدة. أولئك الذين يحددون الأشكال يعتبرون أقل عرضة للتشتت في سيناريوهات الضغط العالي High Pressure Scenarios .

Did you know?

Based on psychologist Kurt Gottschaldt’s work, this assessment determines field independence and the ability to isolate simple forms from complex patterns. Those who identify shapes are considered less likely to get distracted in high pressure scenarios.

.

س 10 من 15 : أكمل المعادلة

Complete the formula: Speed = …… / Time

هل تعلم؟

تؤثر الجاذبية Gravity على كيفية مرور الوقت على الكواكب الأخرى ؛ على سبيل المثال ، يستمر اليوم الشمسي على سطح عطارد Mercury معادلًا لـ 176 يومًا من أيام الأرض ، بينما يبلغ طول السنة 88 يومًا فقط. هذا بسبب الدوران البطيء للكوكب الذي يطابق مداره حول الشمس تقريبًا.

Did you know?

Gravity affects how time passes on other planets; for example, a solar day on Mercury’s surface lasts the equivalent of 176 Earth days, while a year is just 88 Earth days long. This is due to the planet’s slow rotation almost matching its orbit around the Sun.

.

س 11 من 15 : كيف تتعامل مع التوتر؟

How do you respond to stress?

هل تعلم؟

واحدة من السمات النفسية الرئيسية التي تقيمها ناسا هي القدرة على التعامل والتعاون خلال حالات الطوارئ. وفقًا لدراسة أجرتها وكالة ناسا عام 2018 م ، يجب أن يتمتع المرشح المثالي “بالاستقرار العاطفي العالي High Emotional Stability ” و “الانفتاح المعتدل على التجربة Moderate Openness To Experience” .

Did you know?

One of the key psychological traits NASA evaluates is the ability to cope and cooperate during emergencies. According to a 2018 NASA study, the ideal candidate must have ‘high emotional stability’ and ‘moderate openness to experience’.

.

س 12 من 15 : ما الذي يجب أن يبدو عليه المربع المفقود في التسلسل؟

What should the missing square in the sequence look like?

هل تعلم؟

طور عالم النفس جون سي رافن John C. Raven هذا الاختبار لقياس القدرة التعليمية Educative Ability ، والمعروف باسم القدرة على فهم البيانات المعقدة. تظل هذه المصفوفات هي أكثر أنواع الأسئلة شيوعًا والتي تظهر في اختبارات الاستخبارات العسكرية.

Did you know?

Psychologist John C. Raven developed this exam to measure educative ability, otherwise known as the capacity to make sense of complex data. These matrices remain the most common type of question to appear on military intelligence tests.

.

س 13 من 15 : في أي من طبقات الغلاف الجوي الخمس للأرض تقع معظم أقمارنا في المدار؟

In which of the five layers of Earth’s atmosphere are most of our satellites in orbit?

هل تعلم؟

يحتوي الغلاف الجوي Atmosphere على خمس طبقات أساسية ، حيث تقع طبقة التروبوسفير Troposphere بالقرب من سطح الأرض ، وتمتد من مستوى سطح البحر إلى حوالي 11 ميلًا عند خط الاستواء. هذا هو المكان الذي يحدث فيه معظم الطقس لدينا بسبب مزيج من الصعود والهبوط للهواء الدافئ.

Did you know?

The atmosphere has five primary layers, with the troposphere located closest to the earth, extending from sea level to about 11 miles up at the Equator. This is where most of our weather occurs due to the combination of warm air rising and falling.

.

س 14 من 15 : هل تتولى في كثير من الأحيان مسئولية المواقف والأحداث؟

Do you often take charge of situations and events?

هل تعلم؟

على الرغم من حصول رواد الفضاء الأمريكيين على الدعم من مركز التحكم في المهمة في مركز جونسون للفضاء Johnson Space Center ، إلا أن كل بعثة تأتي بمخاطر جديدة. يجب أن يكون المرشح المثالي قادراً على تحمل المسؤولية عند الحاجة ، ولكن أيضًا يستمع إلى تعليمات من مركز مراقبة المهمة Mission Control .

Did you know?

Although US astronauts have support from the Mission Control at the Johnson Space Center, every expedition comes with new risks. The ideal candidate should be able to take charge where required, but also listen to instruction from Mission Control.

.

س 15 من 15 : كم عدد المكعبات التي تكون الشكل أدناه؟

How many cubes make up the shape below?

هل تعلم؟

يعد الوعي المكاني Spatial Awareness الجيد أحد العناصر العديدة التي تختبرها وكالة الفضاء الأوروبية European Space Agency وناسا NASA عند تقييم المرشحين للفضاء. تشمل تقييمات الكفاءة الأخرى التنسيق والتركيز والمعرفة الفنية والذاكرة ، إلى جانب اختبارات لتقييم القدرة على التحمل البدني.

Did you know?

Good spatial awareness is one of the many elements that the European Space Agency and NASA test when evaluating candidates for space. Other aptitude assessments include coordination, concentration, technical knowledge and memory, along with tests to assess physical endurance.

.

ويمكن إجراء الاختبار عبر هذا الرابط ، أو تحميل المقالة في صورة ملف PDf  .

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكو 

***************************************************************

 

handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

 .

الصفحة الرئيسية لمقالات الفضاء

*

المسبار القمري الصيني إلي الجانب المظلم من القمر

جديد المسبار القمري الصيني إلي الجانب المظلم من القمر

*

المسبار القمري الإسرائيلي

*

جديد مسابير الفضاء New Space Porbes

البعثة الفضائية إنسايت InSight لاستكشاف باطن المريخ

مسبار أوسايرس-ركس OSIRIS-Rex إلي الكويكب بينو Bennu

إطلاق أصغر الصواريخ الحاملة للأقمار الصناعية في العالم

.

handwave-yellow

 

Share this...شارك المقالة
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sim.com

مكتبة محاكاة الأجهزة


أترك تعليق