اختبار طريقة الهبوط الاحتكاكي Friction Rappelling في المركبة الروسية الجديدة أوريول Oryol

 

ملخص

اختبرت شركة РКК “Énergiâ” الهبوط الاحتكاكي Friction Rappelling (جهاز النزول بالحبل Rope-Lowering Device ) من فتحة Hatch المركبة الفضائية “أوريول Oryol” الجديدة.

 

مع جهاز النزول بالحبل Rope-Lowering Device ، يمكن للطاقم مغادرة المركبة في حالة الهبوط في المحيط، وكذلك في حالة الهبوط الطارئ Emergency Landing .

 

شارك كلا من رائدي الفضاء Cosmonauts الكسندر كاليري Alexander Kaleri ويوري اوساتشيف Yuri Usachev في تدريب الهروب Escape Drill .

 

التفاصيل

 

اختبر مهندسوا الإختبارات في مركز رحلات الفضاء Spaceflight Center التابع لشركة RSC Energia (جزء من وكالة الفضاء الروسية State Corporation Roscosmos) جهازًا جديدًا للهبوط Rappelling Device من المركبة الفضائية المتقدمة لنقل الطاقم Crew Transportation Spacecraft CTS أوريول Orel . حيث عقدت دورات تدريبية في مركز VD Vachnadze لتطوير التكنولوجيا وتدريب الموظفين V.D.Vachnadze Center for Technology Development and Personnel Training في شركة RSC Eneriga وذلك داخل مصنع بناء الآلات التجريبية والذي يحتوي علي نموذج للمركبة CTS.

 

باستخدام جهاز الهبوط Rappelling Device ، سيتمكن الطاقم من الخروج دون مساعدة في حالة الهبوط البحري Water Landing ، وكذلك في الحالات التي لا يتمكن فيها فريق البحث والإنقاذ من الوصول بسرعة. وشارك في التجربة ثمانية من مهندسي الإختبارات ، من بينهم اثنان من رواد الفضاء من ذوي الخبرة ، وهما أبطال روسيا ألكسندر كاليري Alexander Kaleri ويوري أوساتشيف Yuri Usachev .

 

تم إجراء الاختبارات على مرحلتين: أولاً ، جرب كل مهندس اختبار جهاز الهبوط بوتيرة بطيئة ، ثم تم التدرب على الهبوط أثناء ارتداء بدلات الفضاء ، بعد أن قسم الفريق إلى أطقم.

 

– على سبيل المثال ، في حالة هبوط المركبة CTS على الماء ، قد يكون من الضروري الخروج من المركبة الفضائية من قمتها بدلا من الخروج من الفتحة الجانبية Side Hatch . وشرح رائد الفضاء الرائد ألكسندر كاليري Alexander Kaleri أنه في هذه الحالة ، يجب على المرء استخدام جهاز الهبوط Rappelling Device . – حيث أن القفز في الماء أثناء ارتداء بدلة فضائية أمر خطير ، فقد يصطدم المرء بجانب المركبة الفضائية. سيكون جهاز الهبوط Rappelling Device مفيدًا أيضًا في حالة الهبوط الرأسي الاسمي Nominal Vertical Landing للمركبة الفضائية الواقفة على “أرجلها”.

 

لا يستخدم أي جهاز هبوط Rappelling Device في المركبة الفضائية سويوز Soyuz لأنها ليست مرتفعة ولها فتحة واحدة. وقال يوري أوساتشيف Yuri Usachev الذي طار مرتين على متن المكوك الفضائي الأمريكي إلى محطة الفضاء الدولية أنه تم استخدام جهاز مماثل على مكوكات الفضاء Space Shuttles .

 

في الوقت الحاضر ، يُكلف مهندسو الإختبارات في شركة RSC Energia باكتشاف مزايا وعيوب أنظمة الهبوط المختلفة. يلي ذلك إجراء اختبارات موسعة للجهاز الذي سيتم تحديده وكتابة دليل استخدام User Manual خطوة بخطوة لشرح كيفية استخدامه للطاقم.

 

المصدر

 

* RSC Energia tests rappelling device for Orel CTS – RSC Energia .

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكو 

***************************************************************

 

handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

 .

حديث عن علاقات ومقارنات بين المركبات الروسية والمركبة الفضائية Crew Dragon

.

متطلبات رحلات الفضاء المأهولة إلى المريخ: يجب أن تتخطي ناسا العودة إلى القمر؟

.

* نظام الإنقاذ في مكوك الفضاء Escape System for Space Shuttle

.

* مؤشر انعدام الوزن Zero-g indicator أو مؤشر انعدام الجاذبية

.

* تفاصيل الرحلة التجريبية Demo-2 لمركبة SpaceX

.

* اليوم تم تنفيذ إطلاق لأول رحلة مأهولة من التراب الأمريكي منذ 9 سنوات

.

* اليوم إطلاق أول رحلة مأهولة من التراب الأمريكي منذ 2011 م

.

* برنامج من تصميم شركة SpaceX لمحاكاة عملية إرساء المركبة Crew Dragon

.

handwave-yellow

Share this...شارك المقالة
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Facebook
Facebook
Share on LinkedIn
Linkedin

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sm.coim

مكتبة محاكاة الأجهزة


أترك تعليق