والي فونك Mary Wallace “Wally” Funk

اللحظة التي طلب فيها جيف بيزوس Jeff Bezos من والي فانك Wally Funk الانضمام إلى أول رحلة مأهولة – الصورة: شركة Blue Origin .

 

رائدة الفضاء الأميركية المتقاعدة والي فونك Wally Funk ذات الـ 82 عاما، أصبحت برحلتها مع بيزوس أكبر الاشخاص سِنًّا الذين ذهبوا في رحلة إلى الفضاء، وبذلك ستحطم فونك الرقم القياسي الذي سجله جون جلين لأكبر شخص ينطلق إلى الفضاء، الذي حدده في عمر 77 سنة عام 1998 م.

 

سابقا في يوم 01 يوليو 2021 م، أعلنت شركة Blue Origin أن والي فانك Wally Funk ستطير إلى الفضاء في أول رحلة مأهولة للصاروخ نيو شيبرد New Shepard في يوم 20 يوليو 2021 م كضيف شرف، وستنضم إلى جيف بيزوس وشقيقه مارك بيزوس والفائز بالمزاد على متن الرحلة.

 

والي فانك أو Mary Wallace “Wally” Funk من مواليد يوم 01 فبراير 1939 م في لاس فيجاس ، نيو مكسيكو.

 

بدأت رحلة والي Wally نحو الفضاء في ستينيات القرن الماضي عندما كانت أصغر خريجة في برنامج Woman in Space ، وهو مشروع ممول من القطاع الخاص حيث تم اختبار لياقة الطيارين الإناث لتخريج رائدات فضاء. عرف المشروع لاحقا باسم Mercury 13 حيث خضعت ثلاث عشرة امرأة أمريكية بنجاح لتصفيات اختبارات الفحص الفسيولوجي Physiological Tests والنفسي Psychological Tests مثل اختبارات رواد الفضاء الذين اختارتهم وكالة ناسا لمشروع عطارد Project Mercury ، لكن تلك النسوة لم يسافرن أبدًا إلى الفضاء. كانت والي Wally أصغر خريجة في هذا البرنامج.

 

كانت أول امرأة مفتشة في إدارة الطيران الفيدرالية FAA Inspector وأول محققة سلامة جوية Air Safety Investigator في المجلس الوطني لسلامة النقل National Transportation Safety Board NTSB . ستكون تلك المرأة الطيار والبالغة من العمر 82 عامًا الآن جزءًا من أول طاقم على يحلق إلي الفضاء علي متن New Shepard ، وأكبر شخص سناً يطير إلى الفضاء على الإطلاق.

 

ها هي اللحظة التي طلب فيها جيف بيزوس Jeff Bezos من والي فانك Wally Funk الانضمام إلى أول رحلة مأهولة لنا في 20 يوليو كضيف شرف.

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكو 

****************************

handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

 .

.

.

.

.

Share this...شارك المقالة
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Facebook
Facebook
Share on LinkedIn
Linkedin

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sm.coim

مكتبة محاكاة الأجهزة


أترك تعليق