أول روبوت روسي للعمل خارج المحطة الفضائية الدولية

فيودور FEDOR

أول نموذج تجريبي Prototype

 

صرح المدير التنفيذي لشركة تقنيات أندرويد Android Technology Company الروسية المصنعة للروبوت ، يفجيني دودوروف Yevgeny Dudorov لوكالة تاس TASS الروسية ، بأن المهندسون الروس بدأوا العمل على تصميم روبوت تيليدرويد Teledroid الفضائي. وأوضح أن المهندسين أعدوا مجسما للروبوت ، ويتوقع أن ينتج أول نموذج تجريبي Prototype منه مطلع العام المقبل (2021 م) ليعمل في الفضاء المكشوف Extravehicular Work ، أما النصف الثاني لعام 2021 فسيشهد اختبار الروبوت خارج المحطة الفضائية الدولية.

 

وذكر دودوروف Dudorov بأنه سيتم التحكم في الروبوت من المحطة الفضائية الدولية ومن الأرض على حد سواء.

.

اقرأ أيضا:

 

المركبات الفضائية الروبوتية Robotic Spacecraft

.

فيما قدم رواد الفضاء الروس ملاحظاتهم بشأن المظهر الخارجي للروبوت والتي سيأخذها المهندسون عند إعداد نموذجه الجاهز الختامي. أما بزة الروبوت Suit في الفضاء فيجري العمل على تصميمها بمشاركة رواد الفضاء.

 

يذكر أن المهندسين الروس صمموا في وقت سابق أول روبوت يدعى فيودور FEDOR عمل لمدة قصيرة على متن المحطة الفضائية الدولية ثم عاد إلى الأرض.

 

ويذكر أن دودوروف قال في تصريح عام 2019 م لوكالة تاس TASS الروسية ، أن المهمة الفنية Assignment للروبوت تيليدرويد Teledroid تم توقيعها في أوائل عام 2019 م. ومن المتوقع أن يتم إصدار النسخة النهائية Final Version من الروبوت بحلول عام 2022 م.

 

وأعلنت شركة Energia Space Rocket Corporation عام 2018 م ، أنها بالإضافة إلى إرسال روبوت مجسم Anthropomorphic Robot إلى الفضاء ، فإنها أيضا تخطط لإنشاء روبوتين آخرين. سيعمل أحدهما كرائد فضاء روبوتي Cosmorobot مع وحدة البحث والطاقة Research and Energy Module المتوقع إطلاقها إلى محطة الفضاء الدولية في عام 2022 م. أما الروبوت الثاني وهو تيليدرويد Teledroid ، فهو مصمم للعمل على القطاع الروسي Russian Segment من المحطة الفضائية.

.

اقرأ أيضا:

 

الروبوت الروسي فيودور FEDOR

.

تحديد المهام الأساسية لتيليدرويد Teledroid للتمكن من مواصلة تصميمه

 

يوم 17 أكتوبر 2020 م : أعلنت شركة تقنيات أندرويدAndroid Technology الروسية التي تعمل على مشروع تطوير الروبوت الفضائي Teledroid أنها قد تتمكن من تحديد المهام المستقبلية الأساسية للربوت قريبا.

 

وقال بيان صادر عن الشركة “قبل نهاية أكتوبر الجاري (2020 م) من المفتر ض أن نتفق مع شركة إنيريجيا العميل الأساسي في مشروع الروبوت على التعديلات التي ستطال بنود المشروع، وسنتمكن حينها من معرفة المهام الأساسية لـتيليدرويد Teledroid لنتمكن من مواصلة تصميمه على أساسها”.

 

وأشار البيان إلى أن الخبراء في الشركة بدأوا بالفعل بالعمل على تحديد المظهر الخارجي للروبوت المذكور والآليات التي سيتم فيها نقله إلى المحطة الفضائية الدولية وآليات التحامه ودخوله إليها.

.

اقرأ أيضا:

 

الروبوت الهندي فيوميترا Vyommitra المصممة لمهمات الفضاء بمهارات بشرية

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكو 

***************************************************************

handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

 .

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

* اختبار طريقة الهبوط الاحتكاكي Friction Rappelling في المركبة الروسية الجديدة أوريول Oryol

.

* مؤشر انعدام الوزن Zero-g indicator أو مؤشر انعدام الجاذبية

.

* مرآة المعصم لمهمات السير في الفضاء EVA Wrist Mirror

.

handwave-yellow

Share this...شارك المقالة
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Facebook
Facebook
Share on LinkedIn
Linkedin

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sm.coim

مكتبة محاكاة الأجهزة


أترك تعليق