تأجيل متكرر لعملية إطلاق قمر تجسس أمريكي NROL-101

مخطط لمكونات الصاروخ أطلس Atlas V (المكون من مرحلتين) التابع لتحالف الإطلاق المتحد United Launch Alliance ULA

 

تم تأجيل الإطلاق عدة مرات بسبب مشاكل في الأنظمة الأرضية Ground Systems وسوء الأحوال الجوية في موقع الإطلاق.

.

تأجيل يوم 03 نوفمبر

 

غرد مسؤولو شركة تحالف الإطلاق المتحد United Launch Alliance ULA بعد ظهر الأربعاء 04 نوفمبر 2020 م عن إلغاء إطلاق صاروخ أطلس Atlas V (المكون من مرحلتين) بعد مشكلة في صمام النظام الأرضي Ground System Valve .

.

.

منعت مشكلة في نظام التزود بالوقود Fueling System في الصاروخ من أن يتم تحميله بأكسجين سائل شديد البرودة Super Chilled Liquid Oxygen ، أحد عناصر وقود الدفع Propellants . واجبر ذلك الفرق على إيقاف العد التنازلي Countdown واستكشاف المشكلة وإصلاحها.

وفقًا لبيان صحفي ، كان مخططا أن ينقل الصاروخ حمولة عبارة عن مركبة فضائية سرية (قمر صناعي سري NROL101) لمكتب الاستطلاع الوطني National Reconnaissance Office ، الذي يدير أسطول أقمار التجسس التابعة للحكومة الأمريكية.

 

وقالت الوكالة إن الصاروخ اضطر إلى إجراء بعض الإصلاحات بعد تأجيل الإطلاق. قامت فرق الإطلاق بسحب الصاروخ مرة أخرى من منصة الإطلاق Launch Pad في كيب كانافيرال Cape Canaveral يوم الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 م إلى مرفق التكامل Integration Facility الخاص بها لإجراء الإصلاحات وعادت إلى المنصة في اليوم التالي ، فيما كان من الممكن أن يكون إطلاقًا نادرًا في ليلة الانتخابات الأمريكية.

 

كان من المفترض أن يتم الإطلاق من مجمع الإطلاق رقم Launch Complex 41 (على بعد سبعة أميال من مجمع الزوار Visitor Complex) في محطة كيب كانافيرال للقوات الجوية Cape Canaveral Air Force Station في فلوريدا ، وكان من المقرر إطلاقه قبل الساعة 5 مساءً.

 

كان من الممكن أن يكون هذا هو الإطلاق التاسع والعشرون لـ NRO بالشراكة مع شركة ULA ، جنبًا إلى جنب مع الشركاء الآخرين في البعثة من مركز أنظمة الفضاء والصواريخ Space and Missile Systems Center التابع للقوات الأمريكية وجناح الفضاء 45th Space Wing ، وفقًا لبيان صحفي.

 

وأعلن مدير البعثة العقيد تشاد ديفيس Chad Davis عن التأجيل . حيث نقل توم هيتر الثالث Tom Heter III مدير ULA Launch القرار إلى فريق الإطلاق بأن عمليات الإطلاق لن تستمر الليلة. سنقوم بمحاولة أخرى خلال 48 ساعة.

Mission Director Col. Chad Davis has declared a scrub. ULA Launch Director Tom Heter III has relayed the decision to the launch team that launch operations will not continue tonight. We will be postured for another attempt in 48 hours.

.

.

الهدف من القمر الصناعي هو توفير تغطية عالمية لمجموعة واسعة من متطلبات الاستخبارات ، والقيام بجهود البحث والتطوير ، ومساعدة جهود الإغاثة في حالات الطوارئ والكوارث في الولايات المتحدة وحول العالم ، وفقًا لبيان صحفي.

.

التأجيل ليوم 08 نوفمبر

تم التأجيل ليوم 08 نوفمبر الساعة 5:36 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وفي انتظار موافقة المجال الجوي Range Approval .

.

The launch of a ULA #AtlasV carrying the #NROL101 mission for the @NatReconOfc is targeted for Sun., Nov. 8 at 5:36 p.m. EST, pending range approval.

إطلاق الصاروخ AtlasV التابع لشركة ULA والذي يحمل المهمة NROL101 التبعة لمكتب الإستطلاع القومي NatReconOfc ، يتوقع أن يكون يوم 08 نوفمبر الساعة 5:36 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وفي انتظار موافقة المجال الجوي Range Approval .

.

.

وأضافت الشركة في تغريدة أخري “نظرًا للطقس الوشيك من العاصفة الاستوائية إيتا Tropical Storm Eta ، فإننا نقوم بسحب الصاروخ AtlasV للعودة إلى مرفق التكامل الرأسي Vertical Integration Facility (VIF) لتأمين الحمولة والمركبة”.

 

ثم تم تأجيل الإطلاق ليكون في يوم 11 نوفمبر الساعة 5:22 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة EST .

.

تأجيل يوم 11 نوفمبر لظروف الطقس السيئة المتعلقة بإعصار “إيتا”

 

“نظرًا للطقس الوشيك وتصعيد إعصار إيتا Hurricane Eta ، تستهدف ULA الآن يوم الجمعة 13 نوفمبر الساعة 5:13 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2213 بالتوقيت العالمي UTC) لإطلاق مهمة NROL-101 لمكتب الاستطلاع الوطني National Reconnaissance Office.”

 

“Due to impending weather and escalation of Hurricane Eta, ULA is now targeting Friday, Nov. 13, at 5:13 p.m. EST (2213 UTC) for the launch of the NROL-101 mission for the National Reconnaissance Office.”

.

.

يستهدف الفريق الآن الجمعة (13 نوفمبر) الساعة 5:13 مساءً. بتوقيت شرق الولايات المتحدة EST (2213 بتوقيت جرينتش GMT).

 

وجاء التأخير الأخير في الوقت الذي استعادت فيه العاصفة الاستوائية إيتا Tropical Storm Eta حالة الإعصار يوم الثلاثاء (10 نوفمبر) وهدد مسارها بقطع ولاية فلوريدا. في صباح الأربعاء (11 نوفمبر) ، تم تخفيض تصنيف إعصار إيتا Hurricane Eta إلى عاصفة استوائية Tropical Storm ، ولكن مع رياحه القصوى التي بلغت 70 ميلاً في الساعة ، قررت الفرق أنه من الأسلم الانتظار حتى يوم الجمعة للإطلاق.

 

ستتحسن الأحوال الجوية بشكل كبير يوم الجمعة ، حيث توقع المتنبئون في الجناح الفضائي الخامس والأربعين 45th Space Wing توفر فرصة مواتية للإطلاق بنسبة 80٪. مع مخاوف وحيدة هي احتمال تكوين السحب الركامية Cumulus Cloud .

 

إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها ، فستكون الرحلة خامس مهمة لـتحالف الإطلاق المتحد ULA لهذا العام (2020 م). يمكن أن يمثل أيضًا إشارة لإجراء الإطلاق المشترك في نهاية هذا الأسبوع حيث تخطط ناسا NASA وسبيس إكس SpaceX لإطلاق مهمة رواد الفضاء التالية للوكالة يوم السبت 14 نوفمبر في تمام الساعة 7:49 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة EST (يوم 15 نوفمبر الساعة 0049 بتوقيت جرينتش GMT).

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكو 

***************************************************************

 

handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

 .

.

 

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

handwave-yellow

Share this...شارك المقالة
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Facebook
Facebook
Share on LinkedIn
Linkedin

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sm.coim

مكتبة محاكاة الأجهزة


أترك تعليق