الإطلاق السابع لشركة وان ويب OneWeb

 

أفاد ناطق باسم شركة Arianespace الفرنسية التي تولت الإشراف على إطلاق الأقمار الصناعية لشركة وان ويب OneWeb البريطانية، بأنه يتوقع أن يتم إطلاق دفعة جديدة من أقمار وان ويب OneWeb من مطار “فوستوتشني” الروسي في 27 مايو 2021 م. وقال الناطق إن الدفعة الجديدة تضم 36 قمرا صناعيا للاتصال، مشيرا إلى أن العدد الإجمالي لأقمار وان ويب OneWeb العاملة في مدار الأرض سيبلغ 218 قمرا صناعيا. وقال الناطق أن صاروخ “سويوز – 2.1 بي” الروسي سينطلق من مطار فوستوتشني Vostochny Cosmodrome الساعة 08.43 بتوقيت موسكو. وستستغرق فترة وصول الأقمار الصناعية إلى مداراتها 3 ساعات و51 دقيقة.

.

رقم الإطلاق الإطلاق السابع رقم ST32 .
عدد الأقمار 36 قمر
مركبة الإطلاق سويوز – 2.1 بي
موقع الإطلاق قاعدة فوستوتشني Vostochny Cosmodrome الفضائية – روسيا
تاريخ وموعد الإطلاق يوم 27 مايو 2021 م في الساعة 1:43 مساءا بالتوقيت الشرقي ET لأمريكا – الساعة 5:43 بالتوقيت العالمي UTC – الساعة 6:43 مساءا بتوقيت بريطانيا BST – الساعة 7:43 بتوقيت CEST يوم 28 مايو الساعة 2:43 صباحا بالتوقيت المحلي.

.

وعلي موقعها الإلكتروني ، ذكرت شركة OneWeb أن الإطلاق السابع رقم ST32 سيحتوي علي عدد 36 من الأقمار الصناعية المصنوعة من ولاية فلوريدا، وسينفذ الإطلاق شركة أريان سبيس Arianespace من قاعدة فوستوتشني Vostochny Cosmodrome الفضائية.

 

و ذكرت الشركة أنه بمجرد إجراء الاتصال مع تلك الأقمار ، سيرتفع عدد الأقمار داخل كوكبة OneWeb إلي 218 قمرا صناعيا، استعدادا لبدء تقديم الخدمات التجارية في وقت لاحق من هذا العام في المناطق المتواجدة فوق 50th parallel north . تشمل هذه المناطق المملكة المتحدة وشمال أوروبا وجرينلاند وأيسلندا والبحار القطبية الشمالية وكندا. وسيتم تقديم الخدمات العالمية في عام 2022 م.

 

و ذكرت الشركة أنه من المقرر الإقلاع في يوم 27 مايو 2021 م في الساعة 1:43 مساءا بالتوقيت الشرقي ET لأمريكا – الساعة 5:43 بالتوقيت العالمي UTC – الساعة 6:43 مساءا بتوقيت بريطانيا BST – الساعة 7:43 بتوقيت CEST يوم 28 مايو الساعة 2:43 صباحا بالتوقيت المحلي.

.

.

.

.

.

.

Share this...شارك المقالة
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Facebook
Facebook
Share on LinkedIn
Linkedin

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sm.coim

مكتبة محاكاة الأجهزة


أترك تعليق