قمر الإستطلاع العسكري Military Reconnaissance أنجوسات Angosat-3

.

 

  • القمر الصناعي أنجوسات AngoSat-2 .

 

  • القمر الصناعي أنجوسات AngoSat-3 .

.

توقيع الإتفاقية Signing of The Agreement

 

ثالث محاولة لأنجولا لوضع قمر صناعي في مداره. فشل إطلاق أنجوسات AngoSat-1 في ديسمبر 2018 م ، ويجري حاليًا (2019 م) تطوير بديل له وهو القمر أنجوسات AngoSat-2 في روسيا.

 

يوم 24 مايو 2019 م : وقعت أنجولا Angola اتفاقية مع شركة إيرباص Airbus لتصنيع القمر الصناعي أنجوسات AngoSat-3 ، وهو قمر صناعي لمراقبة الأرض Earth Observation Satellite والذي سيستخدم في الاستطلاع العسكري Military Reconnaissance ، ومراقبة الأراضي ، والأرصاد الجوية Meteorology ، ومراقبة مخزون الموارد الطبيعية ، واستخدامه دراسات و ونمذجة المناخ Climate Studies And Modelling ، واستخدامه في الوقاية من الكوارث الطبيعية ومراقبتها.

 

من المتوقع أن يتكلف المشروع حوالي 179 مليون دولار ، ووقع اتفاق المشروع في باريس وزير الخارجية الأنجولي مانويل أوجوستو Manuel Augusto ونظيره الفرنسي جان إيف لودريان Jean-Yves le Drian .

 

ستتولى شركة إيرباص Airbus أعمال التصنيع والإطلاق المداري للقمر الصناعي الذي سيكون عند اكتماله ثالث قمر صناعي موجود في الخدمة في أنجولا.

 

قبل توقيع الاتفاقية في باريس Paris ، وقع الرئيس الأنجولي جواو لورينسو Joao Lourenço مرسومًا رئاسيًا بالتعاقد رسميًا مع شركة إيرباص Airbus لتصنيع وتنفيذ القمر الصناعي أنجوسات AngoSat-3 ، وفقًا للجريدة الرسمية الأنجولية Angolan Official Gazette حيث تم نشره بها يوم 8 مايو 2019 م.

 

وأوضح المرسوم أن القمر الصناعي الجديد سيمكن الدولة من مراقبة حدودها ، وجمع المعلومات عن المناطق النائية ، ومراقبة الغابات ، ورصد اتجاهات إزالة الغابات ، وارتفاع مستوى سطح البحر ، وتآكل السواحل ، والتلوث البحري.

 

ذكر فانجيليا بيريرا Vangiliya Pereira ؛ نائب المدير العام للمجال التقني والعلمي في ” اللجنة المشتركة بين الوزارات لتنسيق برنامج الفضاء الوطني” Gabinete de Gestão do Programa Espacial Nacional GGPEN ، أن المرسوم يظهر في مذكرات جمهورية أنجولا Republic Diary of Angola ، السلسلة الأولى ، رقم 62/19 ، بتاريخ 8 مايو 2019 م. وهو مرسوم رئاسي يخول المكتب الوطني لإدارة الفضاء National Space Management Office بتوقيع العقد ، وكذلك توقيع الوثائق المتعلقة بالمشروع نيابة عن أنجولا. ((2))

 

بمجرد إطلاق القمر الصناعي أنجوسات AngoSat-3 بنجاح في المدار ، سيكون له عمر يصل إلى 10 سنوات سيتم خلالها إدارته من مركز فوندا Funda Center الموجود في العاصمة الأنجولية لواندا Luanda . وقالت حكومة أنجولا أن المشروع الأخير يشكل جزءًا من إستراتيجيتها الوطنية National Space Strategy 2016-2025 للفضاء . ((1))

 

ليست هذه هي المرة الأولى التي تبني فيها إيرباص Airbus قمرًا صناعيًا لأنجولا. أنجوسات Angosat-2 ، قمر صناعي للاتصالات ، صنعته شركة إيرباص بحوالي 320 مليون دولار وفقًا لخوسيه كارفالو دا روشا Jose Carvalho da Rocha ، وزير الاتصالات الأنجولي.

.

اقرأ أيضا:

 

أول قمر إتصالات أنجولي أنجوسات Communications Satellite AngoSat-1

.

المواصفات

 

الاسم Name أنجوسات AngoSat-3
الدولة Nation أنجولا Angola .
نوع المهمة Mission Type

مراقبة الأرض Earth Observation Satellite .

الاستطلاع العسكري Military Reconnaissance .

الأرصاد الجوية Meteorology .

المقاول Contractor شركة إيرباص Airbus Defence & Space .
التكلفة Cost حوالي 179 مليون دولار (2019 م)
العمر التشغيلي المتوقع Lifespan 10 أعوام

.

القمر الصناعي أنجوسات AngoSat-1 .

.

المصادر

 

1. Angola signs agreement with Airbus to build $179m AngoSat-3

2. Angolan President signs decree for the development of ANGOSAT-3 by Airbus

.

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكو 

***************************************************************

 

handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

 .

.

.

.

Share this...شارك المقالة
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Facebook
Facebook
Share on LinkedIn
Linkedin

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sm.coim

مكتبة محاكاة الأجهزة


أترك تعليق