زيارة نائب رئيس مكتب الرئاسة الأوكراني للعلاقات الدولية و سفير دولة أوكرانيا بالقاهرة لوكالة الفضاء المصرية

زيارة نائب رئيس مكتب الرئاسة الأوكراني للعلاقات الدولية و سفير دولة أوكرانيا بالقاهرة لوكالة الفضاء المصرية

 

يوم الخميس 29 أكتوبر 2020 م ، ورد بيان علي حساب وكالة الفضاء المصرية Egyptian Space Agency- EGSA علي موقع فيس بوك حول زيارة نائب رئيس مكتب الرئاسة الأوكراني للعلاقات الدولية و سفير دولة أوكرانيا بالقاهرة لوكالة الفضاء المصرية.

 

حيث استقبل الدكتور/ محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية ، والدكتور/ محمد عراقي نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية السفير/ ايهور يوفكفا نائب رئيس مكتب الرئاسة للعلاقات الدولية و سفير أوكرانيا بالقاهرة ورئيس الوفد الأوكراني ، السيد/ ايفهيني يينين نائب وزير الخارجية ، السيد/ تاراس كاتشكا نائب وزير التنمية الإقتصادية والتجارة والزراعة الممثل التجارى لأوكرانيا وقام الوفد بزيارة مبنى تجميع واختبار الأقمار الصناعية AIT و قام د/ محمد القوصي بشرح الأقسام المختلفة بالمبنى وما تم إنجازة من أعمال وزيارة المعامل الأخرى ( معمل الحمولة الفضائية _ معمل النموذج الهندسي _ الغرفة الحرارية ).

.

اقرأ أيضا:

 

مصر – مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية AIT

.

ورحب د. القوصي بالوفد الأوكراني ، وتحدث عن تعزيز العلاقات والتعاون بين جمهورية مصر العربية وأوكرانيا ومراعاة المصالح المشتركة للإستخدام السلمي للفضاء بين وكالة الفضاء المصرية ووكالة الفضاء الأوكرانية State Space Agency of Ukraine (SSAU) والتعاون الثنائي في مجال الأنشطة الفضائية و التى من شأنها تعزيز التنمية في الجوانب الإجتماعية والإقتصادية والثقافية لكلا البلدين وتشجيع التعاون التجارى والصناعي في مجال الفضاء.

 

وقام د/ القوصي بتعريف فريق العمل المصري الذي أقاموا في أوكرانيا لمدة ثلاث سنوات في مدن مختلفة لعمل اختبارات القمر الصناعي المصري إيجيبت سات-١ ، حيث تم تدريب أكثر من ٦٠ مهندس مصري علي تصميم وبناء وتجميع واختبار وتشغيل القمر الصناعي إيجيبت سات-١ .

 

و تناولت محادثات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي التعاون في مجال علوم و تكنولوجيا الفضاء وأثنوا خلالها علي التعاون بين البلدين وناقشوا خطوات أخري لتطوير التعاون لتبادل المنفعة بين البلدين في مجال الفضاء.

 

ونأمل أن نستمر في توطيد وتوسيع العلاقات بين جمهورية مصر العربية وأوكرانيا في مجالات العلوم والتكنولوجيا الفضاء علي وجه الخصوص بين وكالة الفضاء والحكومة الأوكرانية.

 

وذكر البيان أن سفير أوكرانيا عبر عن سعادته بوجودة بوكالة الفضاء المصرية والتعاون الناجح بين مصر وأوكرانيا ورحب بجميع الحضور ، وأكد علي تجديد التعاون بين وكالة الفضاء المصرية و وكالة الفضاء الأوكرانية.

.

اقرأ أيضا:

 

القوصي :إنشاء مراكز تكنولوجية فضائية بالجامعات المصرية

.

وأيضا خلال الزيارة عبر عن سعادتة بما رآة من إمكانيات معملية وتجهيزات بوكالة الفضاء والتطور التكنولوجي في مجال تكنولوجيا الفضاء ، وتحدث عن البدء علي سرعة التعاون بين البلدين وإعداد مذكرة تفاهم ، وأكد علي أن مصر هي البوابة الرئيسية للتعاون مع إفريقيا في ظل وجود المقر الدائم لوكالة الفضاء الإفريقية بالقاهرة ، وقام بدعوة أعضاء وكاله الفضاء المصرية لزيارة مقر وكالة الفضاء الأوكرانية.

 

وفي ختام الزيارة أهدي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية درع وكالة الفضاء للسفير وأهدي السفير ايهور نموذج مصغر من الطائرة انتنوف ١٢٤ و التي تعكس قوة و تقدم الصناعة الأوكرانية للرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية.

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكو 

***************************************************************

 

handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

 .

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

Share this...شارك المقالة
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Facebook
Facebook
Share on LinkedIn
Linkedin

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sm.coim

مكتبة محاكاة الأجهزة


أترك تعليق