أجسام مجهولة بالقرب من محطة الفضاء الدولية

 

نشر رائد الفضاء الروسي إيفان فاجنر Ivan Vagner ، أحد أعضاء الطاقم الحالي في محطة الفضائية الدولية ISS على “تويتر Twitter” مقطع فيديو تم تصويره بتقنية الفصل الزمني Time-Lapse أظهر 5 أجسام مجهولة طائرة في الفضاء الكوني.

.

The peak of aurora borealis when passing over the Antarctic in Australia’s longitude, meaning in between them. However, in the video, you will see something else, not only the aurora.

.

الترجمة

ذروة الشفق القطبي Aurora Borealis عند المرور فوق القطب الجنوبي Antarctic في خط طول أستراليا Australia’s Longitude ، مما يعني أنه بينهما. ومع ذلك ، في الفيديو ، سترى شيئًا آخر ، ليس فقط الشفق القطبي Aurora .

.

At 9-12 seconds, 5 objects appear flying alongside with the same distance. What do you think those are? Meteors, satellites or…?

P.S. The frames were captured 1 per sec and later assembled in a video with 25 frames per sec rate. Meaning, the real observation time is 52 sec.

.

الترجمة

في الفترة من الثانية رقم 9-12 ، تظهر 5 كائنات تطير جنبًا إلى جنب مع نفس المسافة. ما رأيك حول ماهية تلك الأجسام؟ هل هي نيازك أم أقمار صناعية أم…؟

ملاحظة. تم التقاط الإطارات بمعدل إطار Frame واحد في الثانية وتم تجميعها لاحقًا في مقطع فيديو بمعدل 25 إطارًا في الثانية. بمعنى أن وقت المراقبة الحقيقي هو 52 ثانية.

.

P.P.S. The information was brought to the notice of Roscosmos management, the materials were sent to TsNIIMash and the Space Research Institute of the Russian Academy of Sciences for further analysis.

.

الترجمة

تم إبلاغ المعلومات إلى إدارة روس كوسموس Roscosmos ، وتم إرسال المواد إلى تسني ماش TsNIIMash ومعهد أبحاث الفضاء Space Research Institute التابع لأكاديمية العلوم الروسية Russian Academy of Sciences لمزيد من التحليل.

.

.

اقرأ أيضا:

ما الذي جعل الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض LEO Satellites هي سباق جديدا في الفضاء ؟

.

توقعات علمية لتحليل صورة الأجسام المجهولة

 

ذكر موقع RT نقلا عن وكالة نوفوستي الروسية أن الخبراء اتفقوا على أن الأجسام الغامضة التي صورها رائد الفضاء الروسي إيفان فاجنر Ivan Vagner ، قد تكون مرتبطة بشركة سبيس إكس SpaceX التي يملكها إيلون ماسك Elon Musk .

 

وكان رائد الفضاء الروسي إيفان فاجنر Ivan Vagner ، قد نشر في وقت سابق على موقعه في شبكة “تويتر Twitter” صورا لأجسام مجهولة تحلق في الفضاء، دون أن يحدد هل هي نيازك أم أقمار صناعية أو أي شيء آخر.

 

ويفترض ليف زيلوني، المدير العلمي لمعهد البحوث الفضائية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، في تصريح لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، أن تكون هذه الأجسام المجهولة جزءا من مجموعة أقمار ستارلينك Starlink للاتصالات التي تعود لشركة سبيس إكس SpaceX الأمريكية.

 

ويتفق ناثان إيسمونت، الباحث العلمي في المعهد، مع رأي ليف زيلوني ، ويقول، “هذه على الأرجح “جزء” من مجموعة إيلون ماسك Elon Musk . ولكن المثير في الأمر أنها ظهرت واختفت. ويمكن تفسير هذا الأمر، بأننا شاهدناها عندما انعكس عنها ضوء الشمس. وهذا الانعكاس لا يدوم طويلا، لأن الضوء المنعكس يمر بجانب المحطة الفضائية الدولية. وأعتقد أن هذه رواية واقعية”.

 

اقرأ أيضا :

 

كيف يمكن رؤية الأقمار الصناعية في السماء؟

 

ومن جانبه يتفق ميخائيل ساتشكوف Mikhail Satchkov ، نائب مدير معهد الفلك التابع لأكاديمية العلوم الروسية، مع رواية الضوء المنعكس ويقول، “كتفسير، يمكن رؤية قمر صناعي آخر كنقطة، ظهر سطوعه على عدسات الكاميرا. وإن ما يصب في مصلحة هذه الرواية، هو المسافة المتساوية بين صور هذه الأجسام، . ويحتمل أن القمر لم يكن في مجال الرؤية، وما ظهر في الصورة هو سطوع الضوء المنعكس عنه”.

 

وطلب الخبير تحديد وقت إطلاق هذه الأقمار Satellites ، للتأكد من أن الأجسام التي ظهرت في الصور هي فعلا أقمار صناعية Satellites .

.

تعقيب

 

يمكن من خلال تحديد التوقيت الدقيق لتصوير الفيديو ، ثم اللجوء إلي أحد المواقع أو التطبيقات الإلكترونية التي تحدد مكان الأجسام الفضائية (مثل محطة الفضاء الدولية ISS والأقمار الصناعية Satellites) للتأكد من كونها أقمار صناعية Satellites .

.

اقرأ أيضا:

 

مواقع إلكترونية وقواعد بيانات الأقمار الصناعية

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكو 

***************************************************************

 

handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

 .

* البحث عن تقنية روسية لهبوط مركبة فضائية على كويكب Asteroid

.

* قمر صناعي علي وشك الإنفجار نتيجة تلف غير قابل للإصلاح في بطارياته

.

* أول إنسان خرج إلى الفضاء: أليكسي ليونوف Alexei Leonov

.

* رائدة الفضاء الروسية آنا كيكينا Anna Kikina

.

* رائد الفضاء الآلي : الروبوت الروسي فيودور FEDOR

.

* رائد الفضاء الأمريكي روبرت بهنكن Robert Behnken

.

* رائد الفضاء الماليزي شيخ مظفر شكور Sheikh Muszaphar Shukor

.

* المركبات الفضائية الروبوتية Robotic Spacecraft

.

* الإطلاق الفضائي من البحر

.

handwave-yellow

Share this...شارك المقالة
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Facebook
Facebook
Share on LinkedIn
Linkedin

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sm.coim

مكتبة محاكاة الأجهزة


أترك تعليق