وقود جديد للسيارات من عصير الصبار

فى المكسيك تعود محاولة استخدام كفوف التين الشوكى فى إنتاج الوقود الحيوى والطاقة لأعوام مضت، وتتقدم المكسيك فى هذا المجال لتوفير جزء كبير من الطاقة، وتوجد بعض شركات تنتج الطاقة من كفوف التين الشوكى ولربما نجد في المستقبل سيارات تعمل بالوقود الحيوي المنتج من نبات التين الشوكي، ويقدر الخبراء في المكسيك أن 70 هكتار (168 فدان) من التين الشوكي تمكن من انتاج نحو واحد ميجاوات / ساعة من الكهرباء .

.

أعلنت شركة في المكسيك عن قيامها بتشغيل السيارات   بعصير الصبار وهي فكرة تبدو فريدة من نوعها وغريبة، وقد بدأت الشركة التي تحمل الاسم Nopalimex في استخدام عصير الصبار لتشغيل السيارات في عام 2015 م . وتقع الشركة في ميتشواكان، حيث تصنع الشركة الوقود الحيوي من صبار التين الشوكي Nopal Cactus . وسيعرف الوقود الناتج عن ذلك باسم”الذهب الأخضر في المكسيك”. وتستخدم Nopalimex حوالي ثمانية أطنان من الصبار يوميا لتزويد آلة تسمى بـ Biodigester، والتي تعمل أيضًا على إنتاج رقائق الذرة وشرائح الصبار .

.

والغاز الحيوي المنتج لتشغيل السيارات سيكلف 12 بيزو فقط (0.65 دولار أمريكي) للتر، وهو ما يقرب من ثلث تكلفة الوقود العادي. وهذه الفكرة تبدو بالتأكيد مثيرة للاهتمام وإليكم طريقة تحويل الصبار إلى وقود يمكنه تشغيل السيارات .

.

طحن الصبار وتحويله إلي عصير

.

أولًا: يتم تنظيف صبار التين الشوكي Nopal Cactus .

ثانياً: يتم هرس صبار التين الشوكي Nopal Cactus ليتحول إلي عصير .

ثالثاً: خلطه مع السماد ويترك ليتحلل.

خلط عصير صبار التين الشوكي Nopal Cactus مع السماد

ترك الخليط ليتحلل ويتم إطلاق غاز الميثان Methane

.

في هذه العملية، يتم إطلاق غاز الميثان Methane الذي يستخدم لتشغيل المركبات. وتقوم شركة Nopalimex أيضا باختبار هذا الوقود على الحافلات المحلية والمركبات الحكومية. وقد توصلت Nopalimex بالفعل إلى طريقة فريدة ومثيرة للاهتمام لإنتاج وقود بديل أرخص في الاستخدام.

بالإضافة لإمكانية استخدام المياه العادمة الناتجة من العملية الإنتاجية في تسميد النباتات الزراعية .

*

تابع صفحتنا علي الفيس بوك

**************************************************

  handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

.

.

.

**************************************************

handwave-yellow

 

 

Share this...شارك المقالة
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Facebook
Facebook
Share on LinkedIn
Linkedin

أترك تعليق