عالم يحول مخلفات وبقايا الأشجار إلى وقود Scientist Makes Fuel From Tree Waste

Swedish Scientist Makes Fuel From Tree Waste

Chemical engineering scientist Christian Hulteberg, from Lund University, has used the black liquor residue from pulp and paper manufacturing to create a polymer called lignin.

.

هل يمكن استخدام جذور الأشجار والأغصان والفروع ذات يوم في تشغيل السيارات؟ هذا ما يأمله باحث سويدي بعد تطوير منتج ثانوي من لب الورق حيث نجح في ذلك لكن علي مقياس صغير.

 

حيث تمكن هذا العالم السويدي من التوصل إلى ابتكار يحول جذور الأشجار والأغصان إلى وقود قادر على تشغيل محركات السيارات والأليات التي تعمل بالوقود السائل .

 

وذكر موقع “Economictime Energy World” أن عالم الهندسة الكيميائية السويدي، كريستيان هولتيبرج Christian Hulteberg ، من جامعة لوند Lund University ، قام بجمع بقايا السائل الأسود Black Liquor Residue الناتج عن تصنيع اللب والورق من الأشجار ودمجها بتركيبة كيميائية خاصة ، لإنشاء بوليمر Polymer يسمى اللجنين Lignin ، وبعد عملية التنقية وإبقائها لساعات محددة يتحول هذا السائل إلى خليط من البنزين .

 

وقال لرويترز Reuters “في الواقع نستخدم الأجزاء الخشبية التي لا يستخدمونها عندما يصنعون الورق ولب الورق ، وأنه بذلك يضيف قيمة للمكونات منخفضة القيمة للشجرة.”

 

وأكد هولتيبرغ للموقع أنه يستخدم مواد خشبية من بقايا الأشجار التي لا يستخدمونها عندما يقومون بتصنيع الورق واللب ، ولفت إلى أنه “من الناحية البيئية، يعطيه ذلك ميزة على أنواع من الوقود الحيوي Biofuels الآخر مثل الإيثانول Ethanol معتبرا أن الكثير من الجدال المتعلق بإنتاج الإيثانول Ethanol كان في استخدام المواد الخام التي يمكن تناولها كطعام في واقع الأمر .

 

لدى هولتيبرج Hulteberg مصنع تجريبي لعملية التحويل ، ويأمل العالم السويدي أن يصبح وقود الأشجار Forest Fuel متاحا في محطات الوقود بحلول 2021 م.

 

وعلى الرغم من أن الكيمات المنتجة لن تخدم سوى جزء بسيط من متطلبات سائقي السيارات السويديين ، إلا أنه يأمل في أنه ، جنبا إلى جنب مع غيرها من المنتجات المتجددة قيد التطوير ، يمكن أن يساعدنا على التخلص من إدماننا على الوقود الأحفوري. (المصدر Source)

*

تابع صفحتنا علي الفيس بوك

**************************************************

  handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

.

.

**************************************************

handwave-yellow

 

 

Share this...شارك المقالة
Email this to someone
email
Share on Reddit
Reddit
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on Facebook
Facebook
Share on LinkedIn
Linkedin

أترك تعليق