مميزات وعيوب استخدام مانع تسريب منفاخي Bellow Seal

There are a number of limitations that can be expected from a bellows valve. They can be summarized as follows:

.

هناك العديد من القيود التي يمكن توقعها من مانع التسريب المنفاخي المستخدم مع الصمامات ، والتي يمكن تلخيصها على فيما يلي :

*

العمر الإفتراضي Cycle Life 

المنافيخ Bellows لها عمر تشغيل محدود عند استخدامها مع الصمامات التي تتعرض لتقلبات الضغط وكذلك يؤثر علي عمرها الضغط الكامل لها Full Compression و التمدد الكامل Full Expansion .فمثلا المواصفة  BS-5352 تطلب أن يكون العمر الإفتراضي لصمام بوابة Bellow Seal Gate Valve مزود بمنفاخ مانع للتسرب 2000 دورة تشغيل وصمام الجلوب Globe Valve بعمر 10000 دورة تشغيل .

محدودية العمر التشغيلي للمنفاخ قد يمنع استخدامه في بعض التطبيقات التي تحتاج إلي عمر افتراضي يزيد عن العمر الإفتراضي للمنفاخ . وقد يتسبب العمر المحدود في الحاجة إلي مانع تسريب إحتياطي خلف المنفاخ ليمنع التسريب في حالة تلف المنفاخ .

Bellows have a finite life when used in valves that expose them to pressure fluctuations and full compression and expansion. BS-5352 requires that Bellow Seal Gate valves have a 2000 cycle life and that Globe valves have a 10,000 cycle life.

The cycle life limitation may not allow their use in some highly stroked valves whose cycle life exceeds the bellows life. The cycle life limitation will require a quality backup packing system to overcome a leak in the bellows.

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكو 

***************************************************************

 

handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

 .

.handwave-yellow

Share this...شارك المقالة
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sim.com

مكتبة محاكاة الأجهزة


أترك تعليق