أخبار محطة الفضاء الدولية International Space Station

صافرة الإنذار تنطلق على المحطة الفضائية الدولية

(يوم 29 أغسطس 2019 م) أبلغ رائد الفضاء الروسي أليكسي أوفتشينين مركز إدارة الرحلات الفضائية عن انطلاق صافرات الإنذار في القطاع الأمريكي (الوحدة الأمريكية “ستار” ) نتيجة ارتفاع تركيز غاز الأكسجين في وحدة “زفيزدا” الروسية، عندما جرت عملية ضخ الغاز من خزانات المركبة الفضائية “بروجريس إم إس-12” إلى القطاع الروسي، ما دفع إلى وقف عملية الضخ فورا.

 

وأعلن إيفان مويسييف رئيس معهد السياسة الفضائية، أن إطلاق صافرات الإنذار في القطاع الأمريكي من المحطة الفضائية الدولية قد يكون بسبب المتطلبات الصارمة في التعليمات الأمريكية ، وقال مويسييف، في تصريح لوكالة “نوفوستي”، إن إطلاق صافرات الإنذار قد لا يكون بسبب ارتفاع مستوى غاز الأكسجين في وحدة “زفيزدا”، بل ناتج عن المتطلبات الأكثر صرامة في القطاع الأمريكي من المحطة الفضائية الدولية، وقال “عندما تثبت مثل هذه الأجهزة الأوتوماتيكية في المحطة الفضائية الدولية، يحدد فيها المستوى الأدنى والأعلى، وعند تجاوز هذه الحدود تنطلق فورا منذرة بالخطر، إما صوتيا أو ضوئيا، في هذه الحالة كان التحذير بصافرة إنذار” ، وأضاف، “هذه الحدود مثبتة في التعليمات المحلية، التي تختلف من دولة إلى أخرى. فمثلا قد يكون الجانب الأمريكي قد ثبت حدودا عليها أدنى من الحدود المثبتة في القطاع الروسي، لذلك انطلقت صافرات الإنذار لديهم ولم تنطلق في قطاعنا”.

.

تركيب منفذ رسو Docking Port جديد

توضح هذه الصورة التخيلية فكرة التحام مركبة الفضاء بوينج CST-100 Starliner (التي يتم تطويرها حاليًا لبرنامج الطاقم التجاري لناسا Commercial Crew Program) مع محطة الفضاء الدولية

.

خرج رائدا الفضاء الأمريكيان نيك هيج Nick Hague وأندرو مورجان Andrew Morgan من المحطة الفضائية الدولية International Space Station إلى الفضاء المفتوح لتنفيذ عملية سير في الفضاء Spacewalk عند الساعة 2:59 p.m. EDT ولمدة 6 ساعات و 32 دقيقة يوم 21 أغسطس 2019 م ، لتركيب وحدة التحام (منفذ رسو) Docking Port جديدة في قطاع “هارموني” الأمريكي من المحطة.

منفذ الإلتحام Docking Port الجديد ستستخدمه سفينتي الفضاء التجاريتين بوينج ستارلاينر Boeing Starliner وسبيس إكس كرو دراجون SpaceX Crew Dragon للاتصال بمحطة الفضاء الدولية.

وبحسب خبير “ناسا”، أليكس كانيلاكوس، فإن رائدي الفضاء تدربا خلال 200 ساعة على تنفيذ تلك المهمة في حوض مائي خاص على الأرض، ويعتبر الخروج الحالي لرائد الفضاء الأمريكي، نيك هيج Nick Hague ، هو الخروج الثالث من نوعه، والأول لأندرو مورجان Andrew Morgan.

.

Astronauts Nick Hague and Andrew Morgan concluded today’s spacewalk at 2:59 p.m. EDT. During the six-hour and 32-minute spacewalk, the two astronauts successfully installed a second docking port that Boeing Starliner and SpaceX Crew Dragon commercial crew spacecraft will use to connect to the International Space Station.

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكو 

***************************************************************

 

handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

 .

الصفحة الرئيسية لمقالات الفضاء

*

حدوث خلل في أحد حواسيب محطة الفضاء الدولية Computer Bug on International Space Station

*

الصاروخ مومو MOMO أول صاروخ تجاري ياباني Commercial Rocket

*

إطلاق أصغر الصواريخ الحاملة للأقمار الصناعية في العالم

*

.

handwave-yellow

 

Share this...شارك المقالة
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sim.com

مكتبة محاكاة الأجهزة


أترك تعليق