وصول مركبة دراجون المأهولة إلي موقع الإطلاق SpaceX Crew Dragon

 

قال مسؤولون في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) إن كبسولة مركبة دراجون المأهولة Crew Dragon وصلت من مقر شركة سبيس إكس SpaceX في كاليفورنيا (مصنع Hawthorne) إلي موقع الإطلاق في ساحل الفضاء في فلوريدا Florida يوم الخميس 13 فبراير 2020 م .

وقال مسؤولو ناسا NASA أن “المركبة الفضائية ستخضع الآن لاختبارات نهائية Final Testing ولإجراءات ما قبل الإطلاق Prelaunch Processing في منشأة سبيس اكس في محطة كيب كانافيرال Cape Canaveral الجوية القريبة”.

يمكن الآن للفنيين في منشأة العمليات لشركة SpaceX Processing Facility بمحطة كيب كانافيرال للقوات الجوية البدء في إعداد المركبة لإطلاقها في العرض التجريبي Demo-2 ، وهي مهمة اختبار تاريخية سترسل رواد فضاء من ناسا دوغ هيرلي Doug Hurley وبوب بهنكن Bob Behnken إلى محطة الفضاء الدولية ISS .

ومن المخطط أن يتم هذا الإقلاع في مطلع شهر مايو 2020 م من منصة الإطلاق Pad 39A في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا ، والذي يقع بجوار كيب كانافيرال Cape Canaveral .

سيمثل العرض التجريبي Demo-2 الرحلة الأولى لطاقم مركبة دراجون المأهولة Crew Dragon ، وأول رحلة فضائية بشرية مدارية تنطلق من الأرض الأمريكية منذ مهمة المكوك الفضائي الأخيرة في يوليو 2011 م. لكنها لن تكون أول رحلة إلى المحطة الفضائية الدولية لمركبة دراجون المأهولة Crew Dragon. وقد تمكنت إحدى الكبسولات من الوصول خلال المهمة Demo-1 غير المأهولة إلى المختبر المداري ISS في شهر مارس من العام الماضي (2019 م). (تم تدمير هذه المركبة في أبريل 2019 م خلال حادث اختبار أرضي Ground-Test).

إذا سارت عملية العرض التوضيحي Demo-2 على ما يرام ، فمن المحتمل أن يتم السماح لشركة SpaceX لبدء تنفيذ المهام المأهولة الخاصة بناسا إلى محطة الفضاء الدولية. في سبتمبر 2014 م، منحت وكالة الفضاء الأمريكية شركة Elon Musk عقدًا بقيمة 2.6 مليار دولار لإنهاء تطوير المركبة Crew Dragon وتسيير ست رحلات مأهولة Crewed Flights من وإلى المختبر المداري Orbiting Lab.

وقعت ناسا صفقة مماثلة بقيمة 4.2 مليار دولار مع شركة بوينج Boeing ، التي تقوم بتطوير كبسولة تسمى ستارلينر CST-100 Starliner لكن من غير الواضح متى ستكون ستارلينر Starliner جاهزة لبدء نقل رواد الفضاء. وعانت مركبة بوينج Boeing من العديد من المشكلات البرمجية أثناء تنفيذها العرض التوضيحي Demo-1 في ديسمبر 2019 م ، وفشلت في الوصول إلى محطة الفضاء الدولية ISS كما هو مخطط لها. المصدر

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكو 

***************************************************************

 

handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

 .

الصفحة الرئيسية لمقالات الفضاء

 

مركبة التنين الفضائية المأهولة Crew Dragon

ناسا وسبيس إكس تستعدان لمحاكاة نظام الهروب SpaceX, NASA gear up for in-flight abort demonstration

اختبار الإلغاء أثناء التحليق In-Flight Abort للمركبة دراجون

 

قصة الإطلاق التجريبي لمركبة Starliner المأهولة إلى المحطة الفضائية الدولية

امتحان رائد الفضاء Astronaut Test

 

* أخبار محطة الفضاء الدولية International Space Station

* الروبوت الروسي فيودور FEDOR

 

سيناريوهات الإلتقاء الفضائي Space Rendezvous بمحطة الفضاء الدولية

.

handwave-yellow

Share this...شارك المقالة
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sim.com

مكتبة محاكاة الأجهزة


أترك تعليق