بدلات طائرة Flying Suits

دائما ما يحلم الإنسان بمحاكاة الطيور في قدرتها علي الطيران ، للإستمتاع وكذلك للحصول علي ميزة سرعة الإنتقال من مكان لآخر ، لذا طور الإنسان الطائرات كبيرة الحجم وها هو يبحث عن مساعدات طيران شخصية صغيرة الحجم تمكنه من الطيران بمفرده من أي مكان .

و بعد عرض سلسلة أفلام الرجل الحديدي Iron Man كثرت الإبتكارات والمنافسات التي تسعي لتحويل بدلة الرجل الحديدي Iron Man الخيالية إلي واقع ملموس وحقيقة نستفيد منها في كافة المجالات .

*

البدلات المروحية Fan Flying Suits

.

هليكوبتر الظهر Backpack Helicopter 

A backpack helicopter is a helicopter motor and rotor and controls assembly that can be strapped to a person’s back, so he can walk about on the ground wearing it, and can use it to fly.

.

هليكوبتر الظهر Backpack Helicopter عبارة عن طائرة مروحية صغيرة قابلة للحمل علي الظهر تمكن حاملها من المشئ بها علي الأرض والطيران بها عند الحاجة .

*

البدلات التوربينية Jet Flying Suits

.

بدلة الطيران Jetpack Model JB-10 

*

بدلة ديدالوس Daedalus Jetpack

استطاع المخترع البريطاني “ريتشارد براوننج Richard Browning“، من خلال «بدلة الطيران» التحليق في الهواء، لكنه لا زال في مرحلة التجريب، تمهيدا لتعميمها . وأظهرت الصور التي أوردتها وكالة الأنباء الفرنسية، أن المخترع البريطاني، تمكن من صنع بدلة للطيران ومقاومة الجاذبية، وتحركه في الهواء .

بحسب مخترعها فإن هذه البدلة تحمل اسم “ديدالوس Daedalus” وهو شخصية من الأساطير اليونانية، تمكن من خلق أجنحة لنفسه ولابنه أيكاروس . لكن وسائل الإعلام فضلت استخدام تسمية بدلة “الرجل الحديدي” تيمنا بشخصية من شركة مارفل كومكس للكتب المصورة .

وتكونت بدلة “الرجل الحديدي” براوننج Browning من ستة توربينات صغيرة تعمل بالكيروسين، ويتم التحكم بها بشكل كامل اعتمادا على حركة الشخص الذي يرتديها .

للمزيد عن بدلة طيران ريتشارد براوننج Richard Browning قم بالضغط علي رابط المقال التالي:

“الرجل الحديدي” يدخل جينيس

*

بدلة طيران توربينية بأجنحة Jetpack With Wings 

*

بدلة الرجل الصاروخ Jetman

«جهاز الأجنحة Jet Wingpack» مكن الطيار السويسري “ايف روسي Yves Rossy” من القيام بأول رحلة طيران له في الولايات المتحدة، عُرف بعدها باسم الرجل الطائر في جمعية الطائرات التجريبية في أوشكوش، واستطاع التحليق عاليا في سماء ولاية ويسكونسن، وقام بتشكيلات رائعة خطفت أنظار المتفرجين، بعد التحليق في ولاية ويسكونسن .

*

بدلة الجناح (أو السنجاب الطائر)

رياضة Wingsuit Flying or Wingsuiting هي رياضة الطيران في الهواء باستخدام بدلة الجناح، التي تضيف مساحة بجسم الإنسان من أجل زيادة قوة الرفع اثناء الهبوط. عرضت البدلة في الاسواق لأول مرة في أواخر 1990.

تستخدم بدلة خاصة يرتديها القافز بالمظلة ، البدلة مزودة بمساحات من القماش بين الذراعين والرجلين ، كما تمتد بين الرجلين . تعمل تلك المساحات الزائدة على رفع الشخص الطائر ، فينزلق بهدوء في الهواء ، حيث أن الهواء ينساب تحت تلك المساحات التي تقوم بعمل الجناحين للطائر أو الطائرة.

.

*

تابع صفحتنا علي الفيس بوك

************************************************

handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

**************************************

ملاحظة

إذا كان لديك صورة لمحاكاة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .

أو راسلنا  علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sim.com

مكتبة محاكاة الأجهزة

أترك تعليق