قبضة روبوتية بالونية Robot Arm’s Water Balloon Gripper مستوحاة من لسان الحرباء والسحالي

 

دائما ما ينبهر مصممي الروبوتات من تصميم يد الإنسان ، والتي بواسطتها يتمكن الإنسان من تنفيذ مهام كثيرة ، لذا يسعي المصممون في تصميم قبضة يد Gripper للروبوتات تحاكي يد الإنسان.

 

ففي شركة Festo استوحى المهندسون من اللسان المطاطي الخاص بكثير من السحالي ، ماسكًا أو قبضة Gripper بالونية الشكل ومملوءة بالماء ، اطلق عليها اسم FlexShapeGripper ، وظهر أن هذه اليد ماهرة جدا في التقاط الأشياء مثل يد الإنسان.

.

اقرأ أيضا:

 

روبوت يراقب منصات البترول البحرية

.

كانت هناك من قبل أدوات قابضة Grippers تعمل بشكل مشابه للقبضة FlexShapeGripper الخاصة بشركة Festo ، لكنها كانت تستخدم مادة ناعمة مليئة بجزيئات حبيبية صغيرة لتغيير الشكل. يتميز قابض السيليكون الخاص بشركة Festo بدلاً من ذلك تم تصميم غرفة مزدوجة مضغوطة ومليئة بالماء والهواء. نظرًا لضخ كميات متفاوتة من السائل والغاز في تلك الغرف باستخدام النيوماتيك Pneumatics ، يغير القابض Grippe شكله مما يسمح له بالإمساك بالأشياء والتقاطها والاحتفاظ بها.

.

اقرأ أيضا:

 

العالم الآلي : روبوت مذهل للمعامل الكيميائية

.

يبدو القابض Gripper قويًا بما يكفي ليكون قادرًا على التقاط كل شيء بدءًا من الرولمان بلي Ball Bearings الخاص بالمحامل الصغيرة وحتى الأكواب ذات المقبض وحتى يمكنه الإمساك بشيء حساس مثل نظارة طبية. وبما يشبه شاشة العرض ذات الحبر الإلكتروني e-ink display التي يمكنها الحفاظ على الصورة حتى عند فصل التغذية الكهربية عنها ، فبمجرد أن يمسك القابض Gripper الخاص بشركة Festo بجسم ما ، يمكنه الحفاظ على قبضته إلى أجل غير مسمى دون الحاجة إلى أي طاقة إضافية. وينتج عن ذلك ذراع أكثر كفاءة في استخدام الطاقة مما قد يعني توفيرًا كبيرًا في التكلفة بمرور الوقت في مصنع مليء بالروبوتات التي تعمل.

 

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكأو 

***************************************************************

 

مواضيع ذات صلة

.

 

.

.

.

.

.

.

.

.

.

handwave-yellow

Share this...شارك المقالة
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sim.com

مكتبة محاكاة الأجهزة


أترك تعليق