أمريكا مرعوبة من سلاح جديد ابتكرته الصين A Weapon the U.S. Military Can’t Match

#طائرات_بدون_طيار : كشف موقع أمريكي عن رعب بلاده من سلاح جديد ابتكرته الصين وامتلكته بالفعل . وكشف موقع “بيزنيس إنسايدر” الأمريكي أن السلاح الجديد يحمل اسم “السيف المظلم Dark Sword “، وهو يمكّن الجيش الصيني من تحقيق “الهيمنة الجوية” في حروب المستقبل .

وأشار الموقع في تقرير إلى أنّ الصين كشفت يوم 5 حزيران/ يونيو 2018 م عن صورٍ جديدة لطائرة من دون طيار ذات قدرات “شبحية”، لافتا إلى أنّ السلاح الجديد سيمكّن الصين من التغلّب على “الهيمنة الجوية” الأمريكية في الأجواء الدولية .

ونقل التقرير عن الخبير العسكري البريطاني، جوستين برونك، قوله إنّ الطائرة الجديدة يمكن أن تمنح الصين ميزة كبرى في الحرب الجوية ضدّ الطائرات الأمريكية، مشيرا إلى أنّها تشبه المقاتلات “الشبحية”، لكنّها من دون طيار، وتمتلك سرعات فوق صوتية .

.

Image emerges of China’s stealthy Dark Sword UCAV

صورة تظهر الطائرة الصينية الشبحية Stealthy المسماه السيف المظلم Dark Sword

.

An image of what appears to be a full-scale model or technology demonstrator of the Aviation Industry Corporation of China (AVIC)’s An Jian (Dark Sword) unmanned combat aerial vehicle (UCAV) emerged on Chinese online news portals and social media on 5 June – nearly 12 years after a conceptual model of the platform was revealed at the Airshow China 2006 exhibition – fuelling a flurry of debate on its development status.

.
ظهرت صورة لما يبدو أنه نموذج كامل أو مجسم هندسي توضيحي لمركبة جوية بدون طيار (UCAV) تسمي (السيف المظلم Dark Sword) ، وذلك في شركة الطيران التابعة لشركة الطيران الصينية آني جيان Aviation Industry Corporation of China AVIC ، وظهرت الصورة على بوابات الأخبار الصينية على الإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعية على الإنترنت يوم 5 يونيو 2018 م – أي بعد ما يقرب من 12 عامًا بعد الكشف عن نموذج مفاهيمي Conceptual Model للطائرة التي تم عرضها في المعرض الجوي Airshow China 2006 – مما أثار موجة من النقاش حول مدي تطورها.

.

The undated photograph shows in the background a large, elongated, gunmetal-coloured airframe with canard surfaces and a ventral engine air intake that adopts a diverterless supersonic inlet (DSI) design. The Chinese characters for ‘dark’ and ‘sword’ are clearly emblazoned on the platform along the air intake’s port side, although the image does not capture the rest of the airframe beyond its mid-section, except for a glimpse of a canted starboard vertical tail.

.

تُظهر الصورة غير المؤرخة في الخلفية هيكلًا كبيرًا وممتدًا باللون الرمادي الغامق مع أسطح الكانيد Canard Surfaces ومدخل هواء محرك بطني Ventral Engine Air Intake والذي يعتمد علي تصميم مدخل للسرعات الخارقة للصوت Diverterless Supersonic Inlet DSI . من الواضح أن الحروف الصينية لكلمة “مظلم” و “سيف” مزركشة على طول منفذ مدخل الهواء في جسم الطائرة ، على الرغم من أن الصورة لا تُظهر بقية هيكل الطائرة السفلي ، باستثناء لمحة عن ذيل عمودي مائل .

.

Additionally, saw-tooth edges can be seen on the Dark Sword’s port side landing gear door before the rest of the air vehicle is out of the frame.

.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن رؤية حواف علي شكل أسنان منشار على باب منفذ.

.

Details of the UCAV’s physical dimensions and capabilities remain undisclosed, but visual estimation using the group of 19 unidentified persons in the foreground – presumably the Dark Sword’s engineering team – as markers suggests that the platform is at least 12 m in length.

.

ولا تزال التفاصيل المتعلقة بالأبعاد والقدرات المادية لـ UCAV غير معلنة ، لكن التقدير المرئي باستخدام ابعاد المجموعة المكونة من 19 شخصًا مجهولي الهوية والمتواجدين أمام الطائرة – يفترض أنهم الفريق الفني لطائرة السيف المظلم Dark Sword – يشير إلى أن الطائرة لا يقل طولها عن 12 مترًا.

.

The Dark Sword UCAV is understood to be an effort by AVIC’s Shenyang Aircraft Design Institute (also known as the 601 Aircraft Design Institute) to develop a highly manoeuvrable supersonic unmanned air superiority or deep-strike platform.

.

ومن المفهوم أن السيف المظلم UCAV هو جهد خاص بمعهد تصميم الطائرات Shenyang Aircraft Design Institute التابع لشركة AVIC (المعروف أيضًا باسم 601 Aircraft Design Institute) من أجل الحصول علي طائرة بدون طيارة مناورة وأسرع من الصوت أو منصة هجومية في العمق Deep-Strike Platform .

.

That said, the concept of operations originally envisioned for the air vehicle is believed to have evolved since its public debut in 2006 to include other more benign applications such as a demonstrator for advanced manned aircraft design and flight control laws as well as a highly survivable, high-speed aerial target for air defence training and targeting. [Source]

.

ومع ذلك ، يُعتقد أن مفهوم المهام المتصورة أصلاً للمركبة الجوية قد تطورت منذ ظهورها العلني لأول مرة في عام 2006 ليشمل تطبيقات أخرى أكثر اعتدالًا مثل كونها نموذج تعليمي لتصميم متطور لطائرات متطورة ذات طيار والتدريب علي قوانين التحكم في الطيران Flight Control Laws بالإضافة استخدامها كهدف جوي Aerial Target عالي السرعة وسريع الإفلات للتدريب على الدفاع الجوي والاستهداف.

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوك

***************************************************************

مواضيع ذات صلة

.

***************************************************************

ملاحظة

إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .

أو راسلنا  علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sim.com

مكتبة محاكاة الأجهزة

Share this...شارك المقالة
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sim.com

مكتبة محاكاة الأجهزة

أترك تعليق