رسالة احتيالية جديدة يتم تمريرها علي تطبيق WhatsApp

 

رسالة احتيالية جديدة يتم تمريرها علي تطبيق WhatsApp تقدم للمستخدمين هدايا مجانية من Amazon لاستكمال استبيان حيث يطلب موقع الويب الاحتيالي من المستخدمين إدخال بياناتهم الشخصية وإرسال نفس الرابط إلى 5 مجموعات – أو 20 صديقًا ، مما يضمن استمرار عملية الاحتيال في التداول وخداع المزيد من المستخدمين.

تطبيق WhatsApp هو أحد تطبيقات الدردشة الأكثر استخدامًا في العالم ، لا سيما في الهند ، حيث يضم أكثر من 500 مليون مستخدم نشط يوميًا وفقًا لإحصاءات الشركة الأخيرة. ومع ذلك ، فإن النظام الأساسي له نصيبه من المشكلات ، بما في ذلك الأخبار المزيفة والبريد العشوائي والرسائل الاحتيالية المصممة لخداع المستخدمين. هناك الآن رسالة مزيفة جديدة ، تخبر المستخدمين أن أمازون تقدم هدايا لمئات المستخدمين “بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيسها”.

.

“Amazon 30th anniversary celebration”

.

وفقًا لتقرير صادر عن موقع Newsmeter الإلكتروني للتحقق من الحقائق ، فإن الرسالة الفيروسية التي يتلقاها الأشخاص وتدعوهم لتمريرها على WhatsApp خاطئة تمامًا ، وهو ما أكدته أيضًا خدمة عملاء في شركة Amazon . لا يبدو أن رسالة الاحتيال تحتوي على أي نص ، ولكن “معاينة” الرابط الذي تمت مشاركته تقول “الاحتفال بالذكرى الثلاثين لأمازون” ولكن الرابط ، لسوء الحظ ، يؤدي إلى عنوان URL احتيالي ، وهو بالتأكيد ليس كذلك موقع أمازون.

.

يتم نقل المستخدمين الذين ينقرون على الرابط إلى موقع ويب يشبه إلى حد ما الموقع الرسمي ، لإخبار المستخدمين أن الشركة ستوزع هواتف Huawei Mate Pro 5G بشكل عشوائي لمئات المستخدمين المحظوظين. ومع ذلك ، فإنه يعلن لكل مشارك على حدة أنه قد فاز بالهاتف الذكي ، ثم يسرد بعض “القواعد” التي يجب على المستخدمين اتباعها للمطالبة بجائزتهم.

.

يخبر الموقع المزيف المستخدمين أنه يجب عليهم “إخبار خمس مجموعات أو 20 صديقًا” عن العروض الترويجية ، ثم إدخال عناوينهم وتنزيل أحد التطبيقات ، ثم “يتم تسليم الهدية في غضون 5-7 أيام”. إن إخبار المستخدمين بإعادة توجيه الرسالة يضمن استمرار شخص أو آخر في نشر الرابط الوهمي لأصدقائهم والتأكد من قيام المزيد من المستخدمين بالنقر فوق الارتباط والتخلي عن معلوماتهم الشخصية.

.

تطلب العديد من هذه المواقع معلومات شخصية وتضيف مؤقتات إلى صفحة الويب لمنح المستخدمين إحساسًا بالإلحاح أثناء إدخال معلوماتهم. قد يؤدي تقديم معلومات شخصية على هذه المواقع إلى فقدان المعلومات الشخصية والاحتيال المالي ، لذلك يُنصح المستخدمون بعدم تنزيل أي تطبيقات ، أو إدخال معلوماتهم على أي مواقع غير معروفة ، خاصة بعد النقر على رابط تلقوه عبر الإنترنت.

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكأو 

**************************************

 

handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

 .

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.handwave-yellow

 

Share this...شارك المقالة
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sim.com

مكتبة محاكاة الأجهزة


أترك تعليق