دليل شراء أفضل بنك طاقة Power Bank (باور بنك)

أفضل بنك طاقة Power Bank (باور بنك) بالتأكيد هو ما يبحث عنه مُستخدمي الهواتف الذكية الآن، ففى ظل وجود كثير من الأنواع والماركات الخاصة ببنك الطاقة فسيكون من الصعب عليك تحديد الأفضل والمناسب تحديداً لك وكذلك لهاتفك الذكي، فهو من أدوات الهاتف المهم اقتنائها خاصة مع تلك الهواتف التى تحمل بطاريات صغيرة السعة وسريعة النفاذ، حيث أن بنك الطاقة Power Bank يتيح لك فرصة الإستمرار فى استخدام الهاتف عندما تكون خارج المنزل دون القلق من نفاذ طاقة البطارية.

وهناك أنواع مختلفة من بنوك الطاقة ذات سعة كبيرة تمكنك من استخدامها مع الكمبيوتر اللوحي Tablet أو الكمبيوتر المحمول Laptop .

إذاً حينما تنوي شراء بنك طاقة Power Bank حقاً فهذه بعض النصائح التى يجب أن تأخذ بعين الإعتبار لشراء أفضل باور بنك Power Bank .

*

معرفة سعة بنك الطاقة

ربما تعلم أن بنك الطاقة Power Bank عبارة عن بطارية إحتياطية لها سعة تخزين محددة من الطاقة والتى تقاس بوحدة “mAh – مللي أمبير” ليتم استخدامها فى شحن الهاتف أو التابلت أو أي جهاز يحتوي على بطارية قابلة لإعادة الشحن، وهذا يعني أن سعة هذه البطارية هي التى تقيِّم بنك الطاقة Power Bank وتحدد عدد دورات الشحن التى سوف يمنحها لك أثناء الإستخدام والتى يجب أن تكون على الأقل دورتين شحن.

على سبيل المثال، إذا كانت بطارية هاتفك سعتها 3000 مللي أمبير فلا تقم بشراء بنك الطاقة Power Bank بسعة 3500 لأنه لن يكون كافياً للحصول على دورتين شحن لبطارية هاتفك بالكامل، لذا فعلى الأقل يجب أن تشتري بنك طاقة Power Bank بسعة 6000 mAh مللي أمبير. ضع فى اعتبارك أيضاً أن السعة التى تكون مدونة على بنك الطاقة Power Bank غير دقيقة بنسبة 100% حيث تجد أن كمية الطاقة المتاحة هي 90% أو أقل من السعة الإجمالية وقد تجد ذلك مدوناً بالفعل على غلاف بنك الطاقة Power Bank .

*

الشركة المصنعة لبنك الطاقة

الشركة المصنعة أو ماركة بنك الطاقة Power Bank من الأشياء المهمة التى يجب أن تدركها، حيث تجد فى الأسواق ماركات متعددة من شركات صينية مختلفة ولكن ليست كل الماركات جيدة فقط شركات مُعينة هي الممكن الوثوق بها حيث تعطيك بنك طاقة Power Bank ذو جودة ممتازة ويحافظ على البطارية من التلف وأيضاً يكون قابل لإعادة البيع.

ويمكن التعرف علي الماركات الأفضل من خلال آراء العملاء والمستخدمين الذين سبق لهم شراء بنك طاقة خاص بهم .

*

المخارج المتاحة OutPut Ports لبنك الطاقة

.

تآتي معظم بنوك الطاقة بأكثر من منفذ ومخرج USB فهناك ما تأتي بمنفذين أو ثلاثة أو أكثر فعليك بالتحقق من عدد المنافذ المتاحة فى الباور بنك ومعرفة هل تناسب جميع أجهزتك أو تحتاج البحث عن باور بنك بعدد منافذ أكثر. وضع فى اعتبارك ايضاً أن ليست جميع المخارج تعطي نفس الطاقة للبطارية، فهناك مخرج 1 أمبير يكون مناسب جداً للهواتف الذكية العادية وآخر 2 أمبير الذي يكون مناسب لشحن التابلت والايباد وكذلك معظم الهواتف الذكية التى تأتي مع بطارية بسعة كبيرة 5000 مللي أمبير فيما أعلى. ولمعرفة هل هاتفك يناسب مخرج الـ 1 او 2 امبير فُيمكنك الاطلاع على كتيب الارشادات الذي يأتي مع الباور بنك لمعرفة الطاقة التى تمنحها المخارج.

*

شراء أفضل بنك طاقة Power Bank أصلي

ضع فى اعتبارك أن معظم بنوك الطاقة التى تراها فى الأسواق ليست أصلية، حيث تقوم شركات صينية أو محلية مجهولة بتقليد بنوك الطاقة الخاصة بالشركات العملاقة وتكون مشابهة لها تماماً، ووصل الأمر إلي قيام ضعاف النفوس باستخدام البطاريات القديمة ضمن بنوك طاقة مقلدة للحصول علي مكاسب سريعة .

لذا حاول أن تتجنب هذا النوع المقلد حتى لا تتلف البطاريات التى ستشحنها من خلال بنك الطاقة المزيف، والذي قد يشكل خطرا علي حياتك لأنه قد ينفجر عند ارتفاع درجة حرارة البطاريات نتيجة الشحن السريع بالإضافة إلي انخفاض كفاءتها .

ويمكنك التعرف على الأنواع المقلدة من جودة التصنيع التى تكون رديئة بشكل ملحوظ وكذلك يكون سعرها أقل من نصف سعر بنك الطاقة الأصلي Original Power Bank فهذا يشير إلى أن بنك الطاقة مقلد وغير مناسب للإستخدام.

بعض الشركات الكبري لإنتاج بنوك الطاقة تعمل علي نشر صور توضيحية لكيفية التمييز بين المقلد والأصلي الخاص بهم .

*

أهم المواصفات المتعلقة ببنك الطاقة

  • الوزن Weight : فكلما قل الوزن مع كفاءة عالية كان أفضل .
  • الأبعاد Dimensions من طول Height وعرض Width وسمك Depth .
  • عدد منافذ الشحن Output Ports .
  • أنواع وصلات المنافذ Types of Connector .
  • جهد شاحن بنك الطاقة Power Supply .
  • جهد الخرج لبنك الطاقة Output Power .
  • حماية ضد الشحن الزائد Overcharge Protection .
  • حماية ضد التفريغ الزائد Over discharge Protection .
  • حماية ضد زيادة تيار الشحن Over Current Protection .
  • حماية ضد التحميل الزائد Overload Protection .
  • مبينات ضوئية Led Indicators أو شاشة LCD Display .
  • نوع البطارية الداخلية Battery Type لبنك الطاقة مثل بطاريات أيونات الليثيوم Lithium-ion أو Li-Polymer .
  • سعة البطارية Battery Capacity وتقاس بالملي أمبير ساعة mAh .
  • هل يمتلك بنك الطاقة ميزة الشحن السريع Fast Charging .

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوك

***************************************************************

handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

.

.

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا  علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sim.com

مكتبة محاكاة الأجهزة

أترك تعليق