جديد المسبار القمري الصيني إلي الجانب المظلم من القمر

نشر فيديو يظهر تجول المسبار الصيني على القمر

يناير 2019 م

نشرت إدارة الفضاء الوطنية الصينية شريط فيديو عن المركبة الجوالة Rover لمسبار “تشانغ إه-4” على سطح الجانب المظلم للقمر ، وهبط مسبار “تشانغ إه-4” في منطقة حوض القطب الجنوبي للقمر، في 3 يناير 2019 م ، ليصبح أول جهاز أرضي يهبط على السطح غير المرئي للقمر في التاريخ .

.

نشر نتائج عمل المسبار الصيني الجوال علي القمر مجانا

مارس 2019 م

صرح كبير مصممي البرنامج القمري الصيني، أو واي جانغ، بأن النتائج العلمية لعمل المركبة الجوالة Rover “تشانغ إه-4” الصيني الذي هبط على الجانب المظلم للقمر سيكشف عنها مجانا للمجتمع العلمي العالمي ، وقال المصمم الصيني إن البعثة القمرية الصينية تتحقق بنجاح . ويمكن أن يطلع على نتائجها مجانا كل من يرغب في ذلك .

وأشار أو واي جانغ إلى أن المركبة الجوالة Rover لا تزال في حالة تقنية جيدة ويتميز عملها بالاستقرار . وقد انتهت المركبة الجوالة Rover من دراسة تضاريس موقع الهبوط. وتسير في الوقت الحاضر في اتجاه الشمال الغربي، لتستمر في أداء مهامها العلمية الموكلة إليها ، وأضاف أن المركبة الجوالة Rover جمعت كمية كافية من المعلومات العلمية التي ستعرض قريبا على العالم كله .

*

المركبة الجوالة Rover تقطع مسافة 271 مترا على سطح القمر

أفادت وكالة “شنخوا” الصينية بأن المركبة الجوالة Rover “يويتو – 2″ الصيني بصفته جزءا من مسبار ” شانغ إه – 4″ الذي هبط على الطرف المظلم للقمر قطع مسافة 271 مترا خلال 7 أشهر لعمله.

وأضافت الوكالة أن المسبار ,المركبة الجوالة Rover انتقلا الساعة 17.00 الأربعاء 7 أغسطس 2019 م بتوقيت بكين إلى نظام السبات وذلك بعد انتهاء اليوم القمري الذي يستغرق 14 يوما أرضيا.

وأشارت إلى أن المركبة الجوالة Rover استمرت وقت النهار القمري في السير بالمسار المحدد لها وأداء مهمة دراسة التضاريس ومكونات التربة وقياس الإشعاع النيتروني الذي ترسله النجوم.

وأشار البيان الذي نشرته المؤسسة الصينية للدراسات الفضائية إلى أن المركبة الجوالة Rover ستستمر في تنفيذ مهامها بعد انتهاء الليل القمري.

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكأو 

***************************************************************

handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

 .

* الصفحة الرئيسية لمقالات الفضاء

.

جديد مسابير الفضاء New Space Porbes

.

* إطلاق أصغر الصواريخ الحاملة للأقمار الصناعية في العالم

.

* اقمار صناعية تضيئ الأرض ليلاً

.

* فقد الإتصال بالقمر الصناعي الياباني “هيتومي Hitomi “

.

handwave-yellow

Share this...شارك المقالة
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sim.com

مكتبة محاكاة الأجهزة


أترك تعليق