ما هو الفرق بين حمل السائل Liquid Carryover و تفويت الغاز Gas Blowby ؟

 

حمل السائل Liquid Carryover و تفويت الغاز Gas Blowby

 

يمثل كلا من حمل السائل Liquid Carryover و تفويت الغاز Gas Blowby مشكلتين شائعتين في عمليات التشغيل ، حيث يحدث حمل السائل Liquid Carryover عندما يفلت السائل الحر مع الغاز المنفصل ، ويمكن أن يشير ذلك إلى ارتفاع مستوى السائل High Liquid Level ، أو تلف في الأجزاء الداخلية Internals للوعاء أو الخزان ، أو وجود رغوة Foam ، أو تصميم غير مناسب للوعاء ، أو يشير إلي انسداد منافذ خروج السائل ، أو أن معدل التدفق يتجاوز معدل تصميم الوعاء Vessel.

 

بينما يحدث تفويت الغاز Gas Blowby عندما يفلت الغاز الحر مع السائل المنفصل ، ويمكن أن يشير ذلك إلى منسوب منخفض للسائل Low Liquid Level ، أو وجود دوامات Vortexing ، أو مشكلة في عملية التحكم بمنسوب السائل Level Control Failure .

.

Liquid Carryover and Gas Blowby

Liquid carryover and gas blowby are two common operating problems. Liquid carryover occurs when free liquid escapes with the gas phase and can indicate high liquid level, damage to vessel internals, foam, improper design, plugged liquid outlets, or a flow rate that exceeds the vessel’s design rate. Gas blowby occurs when free gas escapes with the liquid phase and can be an indication of low liquid level, vortexing, or level control failure.

*

اضغط هنا لتتابع صفحتنا علي الفيس بوكأو 

***************************************************************

handwave-yellow

مواضيع ذات صلة

 .

.

.

.

.

handwave-yellow

Share this...شارك المقالة
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin

**************************************

ملاحظة

  • إذا كان لديك مقالة تريد نشرها أو لديك تعديل أو اقتراح جيد ، فمن فضلك سجل اقتراحك في تعليق علي الموضوع .
  • أو راسلنا علي البريد التالي لنشر مقال خاص بك : info@inst-sim.com

مكتبة محاكاة الأجهزة


أترك تعليق